1135*120   Last

تحت شعار (أخوان في الخير) .. حملة لنجوم المستديرة لدعم الأسر الفقيرة

675

الخرطوم: باج نيوز
دشن نجوم كرة القدم الدوليين ظهر اليوم “الجمعة” حملة (أخوان في الخير) وتهدف لتوزيع مساعدات عينية للأسرة المتعففة من ذوي الدخل المحدود في ظل جائحة “كورونا” والوضع الإقتصادي الراهن وحلول شهر رمضان المعظم
وأوضحوا أن الحملة تأتتي إستشعاراً لمسؤولية نجوم المستديرة تجاه شرائح المجتمع المختلفة بإعتبار أن التكاتف في وقت الشدائد يمثل قيمة سودانية راسخة تربي الجميع عليها، وشددوا على أن التكافل في زمن الأوبئة واجب على الكل من المنظور الإنساني والمجتمعي.
حيث شرع كل من الكباتن فيصل العجب وسيف مساوي وأكرم الهادي وعبد اللطيف بوي وعلي جعفر وحسين الجريف والإعلامي هيثم كابو في إعداد “سلة رمضان” وتوزيعها.
وقال اللاعب أكرم الهادى سليم لـ “باج نيوز” إن المبادرة لم تكن غريبة على المجتمع الرياضي ولاعبي كرة القدم المعروفين بترابطهم وعلاقاتهم الحميمة وحرصهم علي مساعدة بعضهم.
وأوضح علي جعفر أنهم جهزوا أكثر من “300” كرتونة شملت كل المواد الغذائية التي تحتاجها الأسر في شهر الصيام وأشار إلى أنهم يستهدفون “200” أسرة من رقيقي الحال لتقديم يد العون لهم كمساهمة متواضعة بجانب “100” أسرة من قدامى اللاعبين بإعتبار أن المقربين أولى بالمساعدة.
من جهته أكد اللاعب حسين الجريف أن هناك عدداً كبير من اللاعبين الدوليين تفاعلوا مع المبادرة بسرعة شديدة جداً ، وقال “هناك أشخاصاً خلف الكواليس ظلوا مساندين وداعمين ويستحقون التحية والثناء”.
بدوره قال الإعلامي هيثم كابو إن مبادرة (أخوان في الخير) تؤكد على أن نجوم القمة الدوليين يستحقون المحبة التي يجدونها من الناس ويعرفون معنى النجومية والأدوار المجتمعية المطلوبة منهم، متمنياً أن تتواصل مثل هذه المبادرات التي تعمق روح الترابط وتعزز قيم التكافل السودانية وتؤكد أن الجميع يمثلون جسد واحداً إذا أشتكى منه عضواً تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى.
فيما شكر الكابتن فيصل العجب اللاعبين الذين ساهموا في هذه المبادرة وشركة دال للمواد الغذائية ومجموعة معاوية البرير وكل من ساهم في إنجاح حملة (أخوان في الخير)، وأكد أن لاعبي كرة القدم لا ينتهي دورهم داخل المستطيل الأخضر ويجب أن يكون لهم إسهام مقدر في الأعمال الخيرية والإنسانية والتوعية المجتمعية خاصة في مثل هذه الظروف التي تتطلب تكاتف الجميع من كل الشرائح المختلفة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.