بنسبة غياب (6%).. ختام امتحانات الشهادة السودانية

199

الخرطوم: باج نيوز

أكد مدير إدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم محمود سر الختم الحوري، عدم تأثر امتحانات الشهادة السودانية لهذا العام بكارثة الفيضانات، وأوضح أن نسبة الغياب الكلية بلغت (6%) أغلبها وسط طلاب الإعادة.

ولفت إلى أن الولايات التي تأثرت بالفيضانات لم تسجل حالات غياب بسببها، وذلك بفضل جهود الجهات المسؤولة بترحيل الطلاب المتأثرين لمراكز الامتحانات وتهيئة البيئة المناسبة لهم.

وذكر الحوري في تصريحات اليوم “الخميس”، أن عدد الطلاب المسجلين للامتحان بلغ (531.045) طالب وطالبة، جلس منهم للامتحان (497.614) طالب وطالبة موزعين على (4225) مركزا وبلغ الغياب (33.431) طالب وطالبة منهم (13.733) بنات و(19.698) بنين.

وأكد أن الإمتحانات مضت بصورة سلسة منذ بدايتها حتى اختتمت اليوم بمادة اللغة الانجليزية.

ونوه إلى اكتشاف شبكة تخريبية في اليومين الأولين للامتحانات كانت تقوم وبمساعدة بعض المعلمين ضعاف النفوس بتصوير الامتحانات في بعض المراكز بعد توزيعها داخل الفصل ومن ثم تستغل شبكة الانترنت في توزيعها.

وأشار إلى أن قرار قطع الخدمة خلال فترة الامتحان قطع الطريق امام هذه الشبكة، وأضاف بأن أفراد الشبكة من المعلمين الذين تم ضبطهم فتحت بلاغات جنائية في مواجهتهم، والطلاب المتورطين سيتم اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية تجاههم.

واعتبر الحوري أن انتهاء الامتحانات بأمان في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد يعد إنجازاً عظيماً، وأشاد بجهود كافة الجهات التي شاركت في هذا الإنجاز المتمثلة في الأجهزة الأمنية والشرطية والقوات المسلحة والدعم السريع، بجانب الجهود الشعبية المتمثلة في لجان المقاومة والأهالي.

وأوضح أن بداية مراحل الكنترول ستحدد لاحقاً، وأعرب عن أمله أن تستمر كافة مراحل امتحانات الشهادة حتى إعلان النتيجة بصورة طيبة وفق ما هو مخطط له.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.