باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

بعد رحيله بأشهر.. الكشف عن سبب وفاة وائل الإبراشي

935

وكالات: باج نيوز

بعد مرور أشهر على رحيله.

كشفت التحقيقات الأخيرة السبب وراء وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، الذي توفي في يناير الماضي بعد معاناة من مضاعفات إصابته بوباء كورونا.

وأظهرت التحقيقات أن العلاج الغير سليم والتأخر بالعلاج المناسب كانا السبب بتدهور حالته ووفاته.

التحقيقات مع الطبيب المعالج للابراشي، شريف عباس، كشفت أن العلاج غير السليم للطبيب المعالج أدى إلى انفجار حويصلة هوائية للابراشي تسبب بإرتشاح هوائي على الرئتين، الأمر الذي تسبب بالوفاة.

وكان الارتشاح الأول للراحل قد حصل قبل الوفاة بأسبوع، وتمت معالجته ليحدث بعد أسبوع ولكن لم يستطع الأطباء السيطرة عليه، فحدثت الوفاة، وفق ما ذكر موقع “العربية.نت”.

وأكّد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في مصر، حسام حسني، الذي أشار إلى أن التأخر بالعلاج المناسب لحالة الابراشي أدى إلى وفاته، وجاء في نص التحقيقات الذي حصل عليه موقع “بصراحة” والذي شارك نسخة من إفادة الطبيب. وقال الدكتور حسام حسني في إفادته: “اللي مكتوب في روشتة علاج الابراشي كان مضادات حيوية مخصصة لعلاج الالتهاب البكتيري ومفيش حاجة من اللي مكتوب لعلاج الفيروس إلا الدواء المجهول اللي مكتوب عليه قرص كبير وقرص صغير ودا مالوش علاقة ببروتوكول علاج الكورونا”.

وعلى الوضع ده يبقى فيه تأخير في تلقي العلاج الصحيح في الفترة من أول ما أصابه المرض يوم 21/12/2021 لغاية لما دخل مستشفى الشيخ زايد يوم 31/ 12/ 2020″، وفق ما أفاد الدكتور حسام حسني في إفادته.

كما تحدث عن الحالة الصحية للراحل والطريقة التي كان يجب علاجه فيها، ولفت إلى أن علامات التليف الرئوي لم تظهر إلا بعد دخوله المستشفى ولم تكن قد ظهرت سابقاً.

وكان وائل الابراشي قد توفي في يناير الماضي عن عمر يناهز 58 عاماً، بعد معاناة طويلة من تداعيات فيروس كورونا، وتليف الرئتين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.