باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

بحضور حمدوك .. مهرجان للموسيقار محمد وردي

537

الخرطوم: باج نيوز

بحضور  رئيس مجلس الوزراء الإنتقالي وقيادات من الدولة وعدد من المبدعين من الشعراء والمطربين، بالاضافه إلى المعجبين بفن وردي شهدت قاعه الصداقه بالخرطوم (قاعه المادبه) مهرجان الموسيقار محمد وردي للعام ٢٠٢٢م.

وتم خلال الحفل عكس ألحان الموسيقار محمد وردي فنان السودان وأفريقيا الاول الذي نصب في المهرجان  رمزاً بالحريه والابداع حتى رحيله عام 2012م.

وخلال الأمسيه الفنيه تم عكس جهود وردي على المستوى المحلي والإقليمي والدولي بتجسيد حضارة النوبيين في كل ثقافته وارث السودان الفني، ووجد الفنان الكبير  وردي قبولا فنياً في مختلف بقاع السودان حتى جنوب السودان بعد الانفصال حيث لازالت اغاني وردي تبث عبر تلفزيون دوله جنوب السودان وتجده على قارعه الطريق .

جسد وردي تاريخ ترهاقا في أبهى صوره وغنى للحريه مما جعله يدفع غالي عمره في ظروف غير مواتيه للإبداع، ومن قصائده التي يحفظها كل سوداني أصبح الصبح ولا السجن ولا السجان باق، واغنيه بلى وانجلى،  والمرسال وغيرها، ابدع وامتع غالبية الشعب السوداني وشعب أفريقيا وبقيه العالم ذكره قادة كبار مثل المرحوم الصادق المهدي والفنان عبد القادر سالم والرئيس الفرنسي. ولا زل بعض من هذا الجيل يستمع له ما يجسد روعه الشعر في كل الازمان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.