باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

النيابة والتسليم والمريخ..وزير الرياضة يوضح لـ”باج نيوز” الحقائق الكاملة

2٬139

الخرطوم: باج نيوز

فنّد  رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالخرطوم، صلاح زين العابدين محمد، الحقائق بشأن الأحداث التي جرت، الخميس، حول أزمة نادي المريخ.

وأوضح رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالخرطوم ـ الوزير المكلّف، صلاح زين العابدين أنّ وزارته تلقت خطابًا واضحًا من اتحاد كرة القدم السوداني، طالب فيه بعدم التعامل مع آدم عبد الله سوداكال، لإيقافه وتحويله إلى لجنة الانضباط.

وأشار إلى أنّ اتحاد كرة القدم طالبهم في خطابه بالتعامل مع مجلس المريخ المنتخب المكوّن من 8 أشخاص بقيادة محمد موسى الكندو.

والخميس، كوّن المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم لجنة ثلاثية بقيادة شادية العشا، خالد أحمد الحسين، والنور سليمان، بهدف استلام دار نادي المريخ والمكتب التنفيذي واستاد المريخ بالتنسيق مع اللجنة المكلفة التي حددها الاتحاد السوداني لكرة القدم بإدارة شؤون النادي.

وقال زين العابدين في حواره مع”باج نيوز”، إنّ وزارته بعثت بخطابٍ  إلى الشرطة والنيابة العامة من أجلّ استلام النادي والمكتب التنفيذي والاستاد، تنفيذًا لقرار اتحاد الكرة.

وأضاف” كوّنا لجنة للمتابعة والإشراف على عملية التسليم والتسلّم”

وتابع” حضرت الشرطة ولم يحضر وكيل النيابة رغم التنسيق التام في إطار تنفيذ قرار اتحاد كرة القدم السوداني”.

إجراءات غير واضحة

كشف صلاح زين العابدين في حواره مع”باج نيوز”، عن أنّ وكيل النيابة قام بإجراءاتٍ لا تخصّه وليست من صميم مهامه، مبينًا أنّ المطلوب منه تنفيذ القرار الصادر فقط.

وأردف” وكيل النيابة رفض تنفيذ القرار والشرطة لا تمارس عملها إلاّ عن طريقه”.

خطوة مقبلة

أعلن رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة صلاح زين العابدين عن أنّ وزارته سترفع تقريرًا إلى الجهات المختصّة بشأن ما جرى بشأن أزمة نادي المريخ، مشيرًا إلى أنّ التقرير سيحوي تدّخلات وكيل النيابة في عملٍ ليس من صميم اختصاصاته، ورفضه تطبيق القانون.

وأتمّ” من الواضح أنّ وكيل النيابة له رأيٌ آخر، وإلاّ كيف يتدّخل في عملٍ ليس عمله

وأكّد زين العابدين أنّ مجلسه سيرفع تقريره إلى والي ولاية الخرطوم.

وأكمل” وكيل النيابة يتحمّل المسؤولية حال حدوث أيّ انفلاتٍ أمنيّ في المريخ، لجهة أنّه رفض تنفيذ قرارات صادرة بصورةٍ رسميةٍ”.

لا تدخل

أقرّ صلاح زين العابدين بأنّ وزارته لم تتدّخل في أزمة نادي المريخ إلاّ بعد تسلّمها خطابًا رسميًا من اتحاد كرة القدم يفيد بالتعامل مع 8 أشخاص في المجلس المنتخب.

وأشار إلى أنّ وزارته قامت بالتنسيق لتنفيذ قرار الاتحاد لتمكين المجلس المعترف به من قبل اتحاد الكرة.

ويعيش نادي المريخ فترة انتقالية بعد إيقاف آدم عبد الله سوداكال وتكليف المجلس المنتخب بقيادة محمد موسى الكندو بتسيير النادي حتى إجراء جمعية عمومية انتخابية قبل الخامس من سبتمبر المقبل.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.