1135*120   Last

الكشف عن برنامج وفد مقدمة الجبهة الثورية للخرطوم

379

الخرطوم: باج نيوز

الوفد الزائر للخُرطوم يبتدر اليوم وغدًا نشاطهُ بعدد من اللقاءات مع أجهزة الدولة الرسمية.

أعلن وفد مقدمة الجبهة الثورية عن اجتماعٍ مرتقب مع اللجنة الرسمية المصغرة المكوّنة من قبل المجلس الأعلى للسلام والمختصة بشؤون الوفد وأنشطته.

ووفق الناطق الرسمي للوفد ورئيس اللجنة الإعلامية إبراهيم موسى زريبة، بحسب تعميمٍ صحفي اليوم”الجمعة”، فإنّ من المقرّر أنّ يلتقي الوفد برئيس برئيس مجلس السيادة عبد الفتاح برهان، والنائب الأول لرئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو، ورئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك، بجانب الجهات الرسمية المعنية بعملية وبناء السلام.

وأشار زريبة إلى الوفد سيلتقي بممثلي قوى إعلان الحرية والتغيير والأحزاب والناشطين والمثقفين للتباحث حول أمر السلام.

وأضاف” ستقوم لجنة التعبئة السياسية والإتصال بلجان المقاومة بتنظيم فعاليات سياسية ولقاءات جماهيرية في أماكن عدّة من العاصمة القومية وفي الأطراف لتمليكهم الاتفاق”.

وأوضح البيان أن كلٌ من لجان، التواصل مع ضحايا الفيضانات وأسر الشهداء والمفقودين، لجنة المرأة، لجنة النازحين واللاجئين ستشرع في تنفيذ برامجها.

وفي السابع من سبتمبر الجاري، وقّعت الحكومة والجبهة الثورية في السودان بالأحرف الأولى الجداول الزمنية لتنفيذ اتّفاق السلام بعاصمة جنوب السودان جوبا.

وشمل التوقيع بالأحرف الأولى على مصفوفة تنفيذ اتّفاق السلام مسار الوسط، مسار الشمال، مسار اتّفاق الشرق.

وسابقًا، أعلن فريق الوساطة للسلام بالسودان عن أنّ التوقيع النهائي لاّفاق السلام بين الأطراف سيتمّ في الثاني من أكتوبر المقبل في جوبا.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.