باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية

الفاضل التوم لـ”باج نيوز”: إقالة زوران ليست فنية

5٬463

الخرطوم: باج نيوز

كشف مساعد رئيس لجنة تطبيع نادي الهلال، الفاضل التوم، عن أسباب النتيجة التي حققها الفريق بالجزائر، مشيرًا إلى أنّ الهلال تعرّض إلى ظروفٍ غير طبيعية قبل المواجهة.

وقال الفاضل التوم، في حوارٍ قصيرٍ مع”باج نيوز”، إنّ قرار إقالة الجهاز الفني الذي يقوده الصربي زوران، ليست فنية.

في المساحة التالية مزيد من الإفادات التي أدلى بها الفاضل التوم لـ”باج نيوز”.

*كيف ترى نتيجة مباراة شباب بلوزداد الجزائري بعد التعادل الأخير؟

_ النتيجة جيّدة وممتازة، ومع فوز صن داونز على مازيمبي تعتبر مثالية، لأنّ الهلال في المركز الثاني بالمجموعة، ويعتبر متأهلاً إلى الدور المقبل، إذا تمّ إنهاء الحسم من الدورة الأولى، وتأهلنا بات بأيدينا، لدينا مباريات في الخرطوم بمثابة نهائيات والفوز فيهما سيجعلنا على بعد خطوة من دور الثمانية وإنّ لم يكن تأهلنا للمرحلة المقبلة.

*كيف تغلبتم على الظروف التي واجهت الهلال فبل المباراة؟

_ مررنا بظروفٍ صعبةٍ، تمثّلت في إقالة الجهاز الفني قبل أيامٍ قليلةٍ جدًا من المباراة، وتعيين مساعد مدرب يعتبر جديدًا، لأنّه لم يكن ضمن الجهاز الفني ولم يكن يعرف تفاصيل الفريق، وتفاصيل غرفة الملابس، وإمكانيات اللاعبين وطريقة اللعب، بالإضافة المستجدات التي صاحبت سفر الفريق قبل المباراة، بسبب كورونا، وشروط الجزائريين وخروج التأشيرات قبل السفر بساعات، أعتقد أنّنا تغلّبنا على الظروف وكان من الممكن أنّ تتسبّب في خسارة الفريق بنتيجةٍ كبيرةٍ، ولكنّ أعتقد أنّ اللاعبين قدّروا المسؤولية وتحمّلوا المباراة والظروف وكانوا رجالاً واستطاعوا مجابهة التحديات.

*انتقادات كبيرة كانت تجاه حكم مباراتكم أمام شباب بلوزداد..ما تعليقك؟

_واجهنا تحكيمًا كارثيًا بكلّ ما تحمل الكلمة من معنى، الحكم مرتشيّ ومتواضع، وعمل بكلّ ما بوسعه لهزيمة الهلال، وعدالة السماء كانت أكبر من الحكم المرتشي، وأعتقد أنّ الظلم التحكيمي لعب دورًا كبيرًا في خروج الهلال متعادلاً، ولولا هذا الحكم لخرجنا بانتصارٍ ثمينٍ، وأشكر اللاعبين على تحمّلهم لضغط هذا الحكم،الذي كان ينتظر أيّ شيء لطرد لاعب من الهلال، بخلاف ركلة الجزاء التي لم نشاهدها حتى في الخيال.

*هل لإدارة البعثة دورًا فيما حدث؟

_نعم..قمنا بعملٍ كبيرٍ، وبذلنا مجهودًا مضاعفًا، والبعثة كانت منضبطة، ولعبنا دورًا في الناحية المعنوية لنخرج بهذه النتيجة الجيّدة.

*من سيشرف على المباراة المقبلة؟

_كمال الشغيل وبشة سيشرفان على المباراة المقبلة للهلال أمام شباب بلوزداد حتى لو وصل المدرب نفسه، لأنّ الوقت ضيّق والمباراة اقترب موعدها تمامًا.

*لماذا تمّت إقالة زوران؟

_ إقالة زوران ليست فنية فقط، والمدرب الصربي لا يستحق الاستمرار.

*تفاجأ الجميع بعدم مشاركة اللاعبين الأجانب في مباراة الهلال أمام شباب بلوزداد؟

_ الخطوة جاءت وفق قرار المدرب، ونحن لا نتدّخل في الأمور الفنية، واتارا غاب بسبب الإصابة وكذلك إنداي، أمّا البقية فهو قرار يخصّ المدرب.

*كثر الحديث عن إضاءة استاد الهلال..متى يعود الفريق لخوض مبارياته ليلاً؟

_الإضاءة ستكون جاهزة في مايو المقبل، حسب برنامج الشركة الإسبانية، والهلال بعدها سيعود للعب مبارياته ليلاً.

*هل هناك صراع حول الانتخابات المقبلة؟

_هذا ملف غير مهتم به على الإطلاق.

*ما هو المطلوب في المرحلة المقبلة بنادي الهلال؟

_ الإخلاص وصفاء النية وتقديم مصلحة الهلال على المصلحة الشخصية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.