الصحة بالخرطوم تُعلن عودة (المدارس الصحية) لسد النقص في الكوادر

358

الخرطوم: باج نيوز

أعلنت وزارة الصحة بولاية الخرطوم، فتح إعادة “المدارس الصحية” لتغطية النقص بالمناطق الريفية بعد هجرة الكوادر الصحية، وتعهدت بتأهيل وصيانة المدارس وتوسعتها لاستيعاب أعداد أكبر من الطلاب للدفعات الجديدة.

وقال نائب مدير عام الوزارة د. محمود القائم، خلال احتفال إدارة التدريب بالوزارة بتخريج الدفعة (47) من القابلات والدفعة الأولى من الزائرات الصحيات بمدرسة القابلات بحري اليوم “الخمييس”، إن الوزارة مُهتمة بالتدريب وبناء قدرات العاملين في كل المجالات الصحية والتخصصات الطبية المختلفة.

وأعلن القائم عن تخريج (47) قابلة و(41) زائرة صحية، وكشف عن ابتعاث  عدداً  من الكوادر  في مجالات الطب والصيدلة وطب الأسنان داخل السودان، بجانب التدريب الطويل خارج السودان بمصر وبريطانيا والهند وأمريكا.

من جانبه، أكد مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة الاتحادية د. محمد سيد أحمد، أهمية القابلة والزائرة الصحية في برنامج القضاء على وفيات الأمهات، وقال إن الوزارة  تقوم بمراجعة كل القضايا التي تتعلق بالعمل الصحي وتقديم الخدمات الطبية بما فيها القبالة والزائرات الصحيات والمساعدين الطبيين لتطوير الخدمات الصحية وتقديمها بالصورة المثلى.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.