باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

السودان يُدخل 100 خدمة دفع عبر الإنترنت بنهاية العام المقبل

895

 

الخرطوم: باج نيوز

في خطوة نحو إكمال حلقات الحكومة الإلكترونية في السودان، تعتزم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تنفيذ نحو 100 خدمة إلكترونية عبر الإنترنت في العام المقبل.

ويبلغ عدد الخدمات الإلكترونية في مشروع الحكومة الإلكترونية السودانية حالياً نحو 1940 خدمة، تمكن المواطنين من إجراء كثير من المعاملات المالية الرسمية وغير الرسمية عبر الشبكة العنكبوتية.

وكانت هيئة الاتصالات السودانية قد أنهت إجراءات التوقيع الإلكتروني، التي تضمن سلامة وأمن المتعاملين في التجارة الإلكترونية، والتي تشهد نمواً متزايداً في البلاد.

وأطلق السودان منذ 6 أشهر خدمة السداد الإلكتروني للرسوم الحكومية، ضمن 50 خدمة إلكترونية طرحت منذ بداية العام الحالي. كما أطلقت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات منصة البيع «آفاق» التي تتيح كل عمليات السداد الإلكتروني في السودان.

وأوضح وزير الدولة بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات إبراهيم الميرغني، لـ«الشرق الأوسط» أن هناك جهداً كبيراً يبذل لإكمال حلقات الحكومة الإلكترونية في السودان بنهاية العام المقبل، في خطوة للانتقال نحو الحكومة الذكية في عام 2020.

وأشار الميرغني إلى أنه سيتم إطلاق 32 خدمة جديدة في مجال الحكومة الإلكترونية في نهاية ديسمبر، ويجري العمل على تجهيز 50 خدمة ستطلق تباعاً مع بداية عام 2018.

وحقق مشروع التحصيل الإلكتروني في عامة الأول نحو 1.7 مليار دولار، وفاز المشروع بشهادة من الهيئة العالمية للاتصالات في اجتماع جمعيتها العمومية العام الماضي.

من جهة ثانية، وفي إطار انفتاح السودان على عالم الاتصالات الدولي، تستضيف الخرطوم الجمعة المقبلة معرضاً سنوياً للاتصالات وتقنية المعلومات، بمشاركة عدد كبير من الشركات العالمية، يقدر بنحو 50 شركة أوروبية وصينية وعربية.

التعليقات مغلقة.