1135*120   Last

السودان..حزب يعلن اعتقال رئيسه

1٬599

الخرطوم: باج نيوز

قال إنّه سيجاهد بسلميته كلّ من راودت له نفسه بالمساس بالدين أو تمزيق البلاد أو انتهاك سيادتها حتى آخر رمق.

أعلن حزب دولة القانون والتنمية في السودان عن اعتقال رئيسه محمد علي الجزولي بواسطة الاستخبارات العسكرية الثلاثاء، معتبرًا أنّ الخطوة كشفت عن الوجه الحقيقي لسلطة قحت الانتقالية التي أصبحت تضيق بكلّ الأصوات التي تخالفها.

وقال الحزب في بيانٍ صادر اليوم”الأربعاء”، أطّلع عليه”باج نيوز”، إنّ الإعتقال يأتي في إطار الحملة التي تقوم بها السلطات بمكونيها لتكميم الأفواه وحجب الرأي الآخر وخنق الأصوات التي تصدح بالحق ، لتفضح بذلك قوى التغيير نفسها وتثبت أنّها بعيدة عن شعارات الثورة التي سرقتها، وأهدافها التي انطلقت لتحقيقها ، وهي الحريّة والسلام والعدالة.

وأوضح دولة القانون والتنمية أنّه أبلى بلاءً حسنًا في كشف المؤامرات التي تحاك ضد البلاد من مهدداتٍ امنية داخلية تريد أنّ تعصف باستقرارها، وتدخلات إقليمية ودولية وأخرى تتولى كبرها كبرها المنظمة الأمميّة التي أرادت بدورها الانتقاص من سيادة البلاد وهي ترسل بعثتها السياسيّة الشاملة الى السودان.

وأشار الحزب إلى أنّه واصل نشاطه ضد التحريفات القانونية الأخيرة، وسيّر التظاهرات أمام وزارة العدل لليوم الثالث على التوالي رفضًا لهذه التعديلات التي تنتقص من التشريعات الإسلاميّة.

وأعلن عن أنّه أعدّ العدّة بأنّ تكون الجمعة القادمة هي جمعة غضب المساجد ضد التعديلات التي قامت بها وزراة العدل.

وأضاف” سنظلّ نواصل رسالتنا وفق أهدافنا ورؤيتنا التي نؤمن بها، ولا يزيدنا اعتقال رئيس الحزب إلاّ عزمًا على عزمً وحرصًا على حرصٍ”.

وسابقًا، كان حزب دولة القانون والتنمية قد انتقد التعديلات القانونية التي أقرّتها وزارة العدل تشمل بالسماح لغير المسلمين باحتساء الخمور، إلغاء قانون الردّة، وعقوبة الجلد، وحظر ختان الإناث.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.