باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

السودان..اجتماع بين عقار وعرمان واتّفاق جديد

738

الخرطوم: باج نيوز

وفق الخطاب، فإنّ الاجتماع تمّ بدعوةٍ كريمةٍ من الهادي إدريس.

أعلنت الحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال ـ عن عدم  استهلاك طاقتهما في خلافاتٍ غير منتجةٍ والتي تتسم بالإساءات وعدم احترام الرفقة المشتركة لسنواتٍ طويلةٍ.

وأشار الخطاب الذي حصل عليه”باج نيوز”، إلى أنّ الطرفان توصّلا إلى أنّ القضايا مكان الخلاف جوهرية وعميقة ومن الصعب التوافق حولها.

والأربعاء، التأم اجتماعًا بالخرطوم ضمّ مالك عقار وياسر عرمان، بهدف الوصول إلى اتّفاقٍ لتوحيد الحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال الجبهة الثورية.

وأمنّ الاجتماع على على عدم تكرار ما هو سلبيّ في إدارة الخلاف، وأنّ يتمّ الافتراق على نحوٍ ودّي يؤسّس لإرثٍ محترمٍ في أدب الاختلاف داخل المؤسسات السياسية في البلاد.

والأسبوع الماضي، كشفت تقارير صحافية، عن خلافاتٍ بين قائد الحركة الشعبية لتحرير السودان، مالك عقار آير، ونائبه ياسر سعيد عرمان، تتعلّق باحتفاظ أحدهما بمنصبه عضوًا بمجلس السيادة، وتبنيّ الثاني لموقفٍ معارضٍ يطالب بإسقاط الحكومة.

ومنذ الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي، يحتفظ رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان مالك عقار بمنصبه عضوًا في مجلس السيادة، بحسب اتّفاقية السلام، فيما احتفظ نائبه ياسر سعيد عرمان بمنصبه عضوًا في المجلس المركزيّ لتحالف قوى إعلان الحرية والتغيير”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.