1135*120   Last

السمؤال ميرغني لـ”باج نيوز”: المريخ فاوضني

1٬671

حوار: حسن بشير

كشف لاعب الهلال، السمؤال ميرغني تفاصيل جديدة عن مشواره الكروي، والمفاوضات التي جرت بينه ونادي المريخ في وقتٍ سابقٍ وحياته في رمضان والعديد من النقاط الأخري في حوارٍ مع”باج نيوز” إلى الإفادات هنا.

 

* بداية كيف تقضي شهر رمضان المعظّم؟

_ على غير العادة، شهر رمضان هذه المرة مختلف وبصراحة الشهر الفضيل في النهود غير وجميل.

*ماهو الاختلاف؟

_ بالنسبة لنا كلاعبين كرة، كان دومًا ما يأتي رمضان ونكون نحن في إطار التنافس أو المسابقات سواء أكانت داخلية أو خارجية لكنّ الآن ولأول مرة منذ وقت طويل يكون هناك فراغٌ تام وتفرّغ للواجبات المنزلية والاجتماعية وهذا أمرّ جميل ونادر ما يحدث ولذلك قلت لك إنّ رمضان خلال العام الحالي مختلف تمامًا عن السابق.

*ماهو برنامجك في الشهر الفضيل؟

_ البرنامج واضحٌ وأنا أحرص على النوم المبكر، والراحة التامة كما أحرص على قراءة القرآن بعد صلاة الظهر، وبالمناسبة لدينا حلقة قرآن في السوق دائمًا ما أكون حضورًا فيها، بالإضافة إلى مواصلة الأرحام وأيضًا الإفطار الجماعي وهو عادةً ثابتة لدينا هنا في النهود.

*دعنا نعود إلى الوراء..بصراحة أنت كنت قريبًا من التوقيع للمريخ؟

_ نعم هذا صحيح.

* ما هي خفايا ذلك؟

_  أنا كنت قريبًا من التوقيع للمريخ لكنّ جدية الهلال وكلمتي حسمت الموقف.

* البعض لا يعرف بأن المريخ فاوضك خلال فترتين؟

_ نعم هذا صحيح خلال الفترة الأولى قبل التوقيع للهلال حصل تفاوض وكانت هناك رغبة من المريخ في كسب خدماتي وكان النادي جادًا في ذلك لكنّ كما قلت إنّ جدية الهلال وتحرّكه المبكّر بالإضافة إلى كلمتي حسمت الموقف.

*وماذا عن الفترة الثانية؟

_ أيضًا كرّر المريخ معي المحاولة مرة أخرى لكنّ بصراحة أنا منحت النادي كلمةً ولم أتراجع عنها كما أنّني عادةَ لا أحب أنّ أدخل نفسي في شدٍّ وجذبٍ أثناء فترة التسجيلات، ودومًا ما أكون جادًا في حسم موقفي من البداية.

*تربطك علاقات قوية مع بعض لاعبي المريخ؟

_ نعم.

* من هم الأقرب لك؟

_ في المريخ زملائي الذين لعبوا معي في الخرطوم الوطني لديّ معهم علاقات ممتدّة مثل التش وبيبو” ديل أخواني عديل”، ولديّ علاقات كذلك مع أمير كمال ورمضان وأبوعشرين وكذلك سيف تيري، ومن الأندية الأخرى لديّ علاقات قوية مع عدد من اللاعبين، مثلاً معاذ القوز”صديقي وأخي الأكبر”.

*ومن الهلال؟

_ ما حأقدر أقول ليك لاعب واحد، ديل هنا كلهم أخواني وحتى اللاعبين الذين رحلوا عن النادي علاقتي بهم وطيدة وما زالت مستمرّة والحمد لله.

*من هو أفضل مدرب لعبت تحت قيادته؟

_ بالتأكيد الغاني كويسي آبياه، هو الأفضل بلا منازع، مدربٌ كبيرٌ وخلوق ويعطيك الدافع والأفضلية في كلّ شىء ويسهم في تطور قدراتك وهذا دون شك أمرًا غير سهل.

*أخيراً؟

_ شكراً لكم وأسال الله أنّ يعود شهر رمضان علينا بالرحمة والمغفرة والتوبة وأنّ يمنّ الله على الجميع بنعمة الصحة والعافية وأنّ يزيل الله به وباء كورونا وتعود الحياة إلى طبيعتها سريعًا.

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.