1135*120   Last

الزكاة ترصد اكثر من (60) مليون جنيه لمجابهة جائحة “كورونا”

130

الخرطوم: باج نيوز
أعلن الأمين العام لديوان الزكاة، عضو اللجنة العليا لطوارئ جائحة “كورونا” أحمد عبد الله عثمان، عن رصد الديوان أكثر من (60) مليون جنيه لمجابهة جائحة “كورونا” بالمركز والولايات.
وقال عبد الله في مؤتمر صحفى بود مدني اليوم “الأربعاء”، إن الديوان ساهم بتوفير المواد الغذائية للمرضى بمراكز الحجر، إضافة لدعم عدد من منظمات المجتمع المدني التي تعمل في التوعية الصحية وتوفير المواد المطهرة.
وأضاف بأن الديوان على عمل توفير الأغذية للسودانيين العالقين بمنافذ دخول البلاد وترحيل طلاب الخلاوي لذويهم بكل الولايات، بالتنسيق مع الصندوق القومي لرعاية الطفولة.
وأشار إلى أن الديوان قدم دعماً للولايات بلغ (54) مليون جنيه بواقع ثلاثة ملايين لكل ولاية ، ولفت إلى أن امين الزكاة بكل ولاية عضو في لجنة طوارئ الجائحة بالولاية.
وأشاد عبد الله بإدارة خطاب الزكاة وما قدمته من برامج توعوية بكل الوسائط الإعلامية عن جائحة مرض “كورونا”، وبقروب (حرية سلام وعدالة) من العاملين عليها الذين قاموا بتنفيذ حملة توعوية وصحية للجائحة وتوزيع مواد مطهرة للأسر الفقيرة بالتزامن مع توزيع فرحة الصائم بولاية الخرطوم، ودعا كل العاملين عليها بولايات السودان المختلفة ان يحذوا حذوهم.
إلى ذلك، كشف الأمين العام، عن رصد الديوان بالمركز والولايات، أكثر من (2.6) مليار جنيه لأكثر من (900) ألف أسرة فقيرة بكل ولايات السودان خلال شهر رمضان 1441هـ.
وأوضح أن البرنامج يشمل محور فرحة الصائم وإطلاق سراح السجناء وتفقد الأسر المتعففة وفرحة العيد ودعم المنظمات والمؤسسات ودعم الخلاوي الذي أجل نسبة لجائحة فيروس “كورونا” وترحيل غالبية طلاب الخلاوي إلى ذويهم من قبل ديوان الزكاة بالتعاون مع صندوق رعاية الطفولة، وتفقد ودعم اسر شهداء ثورة ديسمبر.

وحث المكلفين على إخراج زكاتهم من أجل تطهير أموالهم وزيادة الدعم المقدم للمحتاجين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.