1135*120   Last

الخرطوم.. مبادرات صحية لدعم المتأثرين بالفيضان

45

الخرطوم: باج نيوز

أكدت وزارة الصحة بولاية الخرطوم، أهمية المبادرات ودورها في مجال تعزيز الصحة ونشر التوعية والتثقيف الصحي من خلال شراكات الوزارة مع المنظمات والمؤسسات المختلفة للتوعية بالوقاية من المخاطر الصحية للفيضانات والسيول.

وكشفت مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة بالوزارة هبة عثمان حسن، عن اتفاق مع شبكة منظمات تعزيز الصحة الاتحادية للتنسيق في مجال التوعية والتثقيف الصحي والاستفادة من تجارب الشبكة، خاصة مبادرة (دراجة مان) التي تعتمد في فكرتها على الدراجه النارية المتجولة في نشر رسائل التوعية بين المواطنين بعد أن أسهمت في التوعية بولاية نهر النيل.

وفي السياق، أكد رئيس مبادرة متكافلون الطوعية، التزام المبادرة للعمل مع وزارة الصحة بالخرطوم بعد أن انطلقت من ولاية شمال دارفور للعمل في مجال إصحاح البيئة ودعم المتأثرين بالفيضان ضمن شبكة منظمات تعزيز الصحة الاتحادية برئاسة مهدي علي مهدي.

كما أبدى رائد مبادرة (دراجة مان) محمد علي، استعداده للتنسيق مع الوزارة للاستفادة من التجربة وتطويرها بولاية الخرطوم، وأشار إلى أنه بدأ مبادرته بالعمل الوطني خلال ثورة ديسمبر للتنوير بالحكومة المدنية ثم التوعية في المجال الصحي بالتنسيق مع وزارة الصحة بولاية نهر النيل.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.