1135*120   Last

الجبهة الثورية تطالب بمحاسبة قيادات النظام البائد في الجنائية الدولية

448

جوبا: باج نيوز
طالبت الجبهة الثورية السودانية، بضرورة ترحيل قيادات النظام المباد الى المحكمة الدولية لمحاسبتهم على الجرائم التي ارتكبوها بحق الشعب السوداني، خاصة في الهامش. وأكدت أنها تريد أن تكون ضمن المطبخ السياسي الذي يضع سياسات البلاد وفق سلام يؤسس لنظام جديد.
وطالب رئيس الجبهة د. الهادي إدريس خلال مخاطبته بجوبا اليوم “الأحد” احتفالات حركة جيش تحرير السودان بقيادة مني اركو مناوي بذكرى شهداء الحركة، بإنشاء صندوق لرعاية أسر شهداء الكفاح المسلح، وأكد أن السلام بات قريباً بإرادة وعزيمة الأطراف جميعاً.
من جانبه، أكد نائب رئيس حركة العدل والمساواة محمد ادم بخيت، أن مشروع النضال لازال حاضراً دون تفريط، وقال إنهم يبحثون عن سلام عادل وشامل، وهو قريب.
من ناحيته، أكد ممثل الحركة الشعبية شمال بقيادة مالك عقار الفريق احمد الهادي بادي، أنهم ليسوا سودانيين درجة ثانية، ونبه لضرورة ان يقبل المركز قضايا الهامش وعدم النظر إليها باستعلاء.
وفي السياق، أكد الناطق باسم “الثورية”، رئيس مؤتمر البجا المعارض أسامة سعيد، أنهم لا يريدون إتباع منهج المحاصصات والحصول على كراسي السلطة، وقال إنهم يعملون ليكونوا ضمن مطبخ إتخاذ القرار السياسي حتى يتمكنوا من إيصال صوت الهامش لتاسيس نظام جديد، واعتبر أن أزمة السودان منذ البدء أزمة إدارة، وأوضح أنهم جاءوا إلى جوبا لتحقيق السلام الشامل الذي يحقق العدالة والمساواة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.