1135*120   Last

الجالية اليمنية بالسودان تنهي المرحلة الثالثة من حملة مساعدة المتأثرين بالسيول والفيضانات

129

الخرطوم: باج نيوز

أنهت الجالية اليمنية في السودان المرحلة الثالثة من حملة ” الوفاء لأهل العطاء ” لدعم المتضررين السودانيين جراء الفيضانات والسيول.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الحملة الدكتور عبدالحق يعقوب، إن الجالية اليمنية في السودان ستقف مع الشعب السوداني الشقيق بكل ما تستطيع من أجل تهوين المُصاب وترسيخ العلاقات التاريخية الأخوية الصادقة بين السودان واليمن.

وأضاف: “الألم السوداني كبير جراء هذ الفيضانات وأن الجالية اليمنية ستتقاسم هذا الألم مع السودان قدر الإمكان فهمومنا واحدة وألمنا واحد ولن نتردد في مواصلة دعم المتضررين السودانيين بكل ما نستطيع في مراحل أخرى قادمة إن شاء الله. ”

وتأتي المرحلة الثالثة من الحملة استكمالًا للمرحلتين السابقتين ، وبحضور وإشراف رسمي من لجنة الطوارئ العليا لدرء آثار الفيضانات والسيول.

 

ووصلت الحملة ولاية نهر النيل وتم توزيع المعينات بمحليتي ” المتمَّة ” ومحلية ” شندي ” ، وشملت مناطق ود حامد و “مديني ” و”القلعات” و”المباركاب” و”التضامن” و”الثورة كبون “جزيرة نقذو” و ” الجركي ” ، وبمحلية شندي  اتجه فريق الدعم نحو منطقة “القليعة الوسطى” ومنطقة “مُويس” ومنطقة “البسابير” .

حيث تنوع الدعم مابين حقائب تموينية ومشمعات وناموسيات بالإضافة إلى إجراء عمليات الإصحاح البيئي من الرش والتعقيم لتجنيب تلك المناطق انتشار الأوبئة والأمراض جراء تكدس المياه لفترات طويلة.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.