1135*120   Last

الاتحاد الأوروبي: مؤتمر برلين يهدف لتوفير الدعم السياسي الشامل للسودان

449

الخرطوم: باج نيوز
أكد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان السفير روبرت فان دن دوول، أن أحد الأهداف الرئيسة من مؤتمر برلين الذي ينعقد إسفيرياً يوم الخميس المقبل في ألمانيا، هو توفير الدعم السياسي الشامل للحكومة الانتقالية المدنية في السودان بقيادة د. عبد الله حمدوك وهي تعمل على تثبيت مبادئ العدالة والحرية والديمقراطية والسلام وحقوق الانسان في البلاد.
وقال فان دن دوول في مؤتمر إسفيري صباح اليوم “الثلاثاء”، انه ينبغي أن ينظر إلى المؤتمر ليس من باب عدد المشروعات الاقتصادية التي ستجاز أو تقدم فيه وإنما إلى أنه فرصة مواتية لتوفير الدعم السياسي والاقتصادي للسودان بصورة جلية لأجل تحقيق الاستقرار والسلام واحترام مبادئ حقوق الانسان، وفتح الطريق أمام السودان للإندماج في المجتمع الدولي وإعادة الانطلاق الاقتصادي.
وقال السفير بحسب وكالة السودان للأنباء، إن إجتماع أكثر من أربعين وزير خارجية وقيادات المؤسسات المالية الدولية داعمين للسودان سيكون دون شك رسالة للولايات المتحدة الأمريكية حول إنهاء وضع السودان قي قائمة الدول الراعية للإرهاب.
وأضاف بأن الاتحاد الأوروبي يعمل مع شركائه في الولايات المتحدة الأمريكية على إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وتوقع أن يتم قريباً حتى يعود السودان إلى وضعه الطبيعي عضواً في المجتمع الدولي ويستفيد من كافة المزايا الاقتصادية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.