باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

اجتماع مغلق بالقاهرة بحضور حمدوك يُقر تسليم السودانيين المطلوبين جنائياً و من يمارسون نشاطاً مُعادياً

2٬461

الخرطوم: باج نيوز

كشف وزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر يوسف عن اجتماع مغلق بين رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك و مديرا المخابرات في مصر و السودان أكد على تسليم السودانيين المتواجدين في مصر من المطلوبين في جرائم جنائية و من يمارسون نشاطاً سياسياً معادياً للسودان.

وقال يوسف  في مؤتمر صحي بمطار  الخرطوم عقب عودة رئيس الوزراء  ووفده المرافق من مصر اليوم (جمعة)، إن  الاجتماع المغلق لرئيس لحمدوك و مديرا المخابرات في مصر و السودان ناقش تطوير التعاون الأمني و صد المهددات المشتركة الخارجية و الداخلية التي يمر بها البلدين.

وأشار إلي أن رئيس الوزراء ذكر بوضوح خلال للزيارة إلى مصر إلى أنه من الأفضل التحدث عن المسكوت عنه في علاقات البلدين و من ضمنها  قضية حلايب و شلاتين للوصول لمعالجة عادلة، وقال يوسف (زيارة مصر كانت ناجحة و أعقبت زيارة السعودية التي كانت ناجحة أيضاً).

وفي سياق متصل أوضح يوسف أن زيارة الوفد للسعودية شهدت إتفاق سياسي في عدد من  الملفات المشتركة حول أمن البحر الأحمر و ضرورة التكامل و قال (كان فيها إشارة واضحة من السعودية لدعمهم الانتقال في السودان ليتجاوز الصعوبات).

 

وأوضح أنه تم الإتفاق على استئناف المنحة السابقة  و تشجيع الاستثمار و انشاء شراكة سودانية سعودية وأشار إلى  أن ولي العهد السعودي التزم بوضع ثلاته مليار دولار كبداية للشراكة الاستثمارية بين البلدين و دعوة آخرين ليكونو جزء منها ونوه إلى أن تفاصيل المنحة ستعمل عليها لجان مشتركة.

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: