اجتماع بين مسار دارفور و (اليوناميد) بجوبا يُناقش مستقبل البعثة في الإقليم

107

الخرطوم: باج نيوز

عقد مسار دارفور بالجبهة الثورية اجتماع بالعاصمة جوبا مع بعثة اليوناميد بإقليم دارفور ناقش سير مفاوضات جوبا والقضايا العالقة التي لم يصل فيها الطرفان إلى حل فضلاً عن الأوضاع الأمنية في الإقليم.

وشارك في الاجتماع اليوم “الإثنين” رئيس البعثة  ماما بولو، ومدير ادارة الشؤون السياسية  برهانيميسكيل نيقا، وكبير ضباط الشؤون السياسية باليوناميد، ومن جانب مسار دارفور شارك في الاجتماع  د. جِبْرِيل ابراهيم محمد و القائد مني أركو مناوي و د. الهادي إدريس يحي ، عبد الله يحي بجانب كبار المفاوضين في مسار دارفور.

و تناول اللقاء الأوضاع الأمنية في دارفور ، و سير مفاوضات السلام في جوبا و أهم القضايا العالقة التي لم يصل فيها الطرفان إلى اتفاقات نهائية، بجانب الملفات التي لم يتم التفاوض فيها حتى الآن و أهمها الترتيبات الأمنية و النازحين و اللاجئين و التعويضات و الثروة.

وتناول اللقاء الدور الذي تلعبه بعثة اليوناميد في مفاوضات السلام الحالية و مؤتمر النازحين المزمع عقده نهاية الشهر الحالي في مدينة الفاشر و الترتيبات الجارية في معسكرات اللاجئين في شرق تشاد و الساعية إلى اختيار ممثلين للنازحين و اللاجئين للمشاركة في مفاوضات جوبا للسلام.

و تطرق الطرفان إلى مستقبل بعثة اليوناميد و دورها في بناء السلام و الترتيبات الأمنية عقب الوصول الى اتفاق سلام شامل، وأكد الجانبان على أهمية استمرار اللقاءات و المشاورات بينهما بغرض الدفع بالعملية السلمية و تذليل العقبات و التحديات التي تواجه مفاوضات السلام.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.