اتحاد أصحاب العمل يبحث دور القطاع الخاص في تعزيز العلاقات مع اندونيسيا

106

الخرطوم: باج نيوز

أكد اتحاد عام أصحاب العمل السوداني، استعداد القطاع الخاص لتنشيط وزيادة التعاون مع قطاعات الأعمال الأندونيسية.

والتقى رئيس الاتحاد هاشم مطر بالخرطوم اليوم “الخميس”، سفير اندونيسيا روساليس ادينان بحضور أمين العلاقات الخارجية بالاتحاد عبد الحليم عيسى تيمان، ونوه لوجود العديد من الإمكانيات والفرص للتعاون المشترك فى مجالات مختلفة بين القطاع الخاص بالبلدين.

ولفت إلى إمكانية الاتفاق على خطة لاستهداف قطاعات محددة لتعظيم الاستفادة منها، ودعا لأهمية العمل المشترك لتنشيط وتفعيل اتفاقية تأسيس المجلس المشترك الموقعة في 2003م بين الاتحاد ومجلس الغرف الاندونيسية.

وأشار إلى أهمية تسريع الاتفاق لإنشاء وتكوين مجلس الأعمال السوداني الاندونيسي المشترك لأهميته في تحقيق التطلعات في زيادة حجم التبادل التجاري بين السودان وإندونيسيا.

من جانبه، أثنى أمين أمانة العلاقات الخارجية بالاتحاد عبد الحليم عيسى تيمان، بجهود السفارة الاندونيسية للارتقاء بعلاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين والرغبة التي نقلها السفير الاندونيسي لتوسيع وتقوية علاقات التعاون بين القطاع الخاص بالبلدين، وقال: “إننا نتطلع الى علاقات متميزة في جميع المجالات وأن يكون السودان نقطة انطلاق اندونيسيا الى اسواق الدول الافريقية وخاصة أسواق الدول المجاورة”.

بدوره، أشاد سفير اندونيسيا روساليس ادينان، بالتطور الذي تشهده علاقات التعاون السوداني الاندونيسي، ونوه إلى أهمية دور القطاع الخاص بالبلدين في تعزيز وتنمية تلك العلاقات بما يحقق مصالح شعبي البلدين، ونقل رغبة قطاعات الأعمال الأندونيسية بزيادة التعاون مع رصفائهم بالسودان.

وأشار إلى أهمية تكوين وإنشاء مجلس الأعمال السوداني الاندونيسي في النهوض بعلاقات التعاون الاقتصادي والتجاري، وأعلن استعداد السفارة لتقديم كل الدعم والتسهيلات للدفع بعلاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين الى الأمام.

وقدم الدعوة لرئيس الاتحاد وكافة قطاعات الأعمال بالسودان للمشاركة فى فعاليات معرض اندونيسيا التجاري السنوي المقام خلال 10- 16 نوفمبر المقبل.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.