باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

شركة مناجم العالمية تُعلن عن توسيع عملها بالسودان في استكشاف الذهب

2٬315

الخرطوم: باج نيوز

أعلنت شركة مغربية تعمل في مجال التعدين عن توسيع مصانعها بالسودان في وقت كشف فيه وزير الطاقة والتعدين المهندس عادل علي ابراهيم عن سياسات جديدة تعمل علي تقنيين نشاط التعدين وتعظيم العائد منه لنهضة الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك لدي لقائة بالمهندس عماد التومي الرئيس والمدير العام لمجوعة مناجم العالمية للتعدين التي تعمل بالسودان .

وقال الوزير إن شركة مناجم تعتبر من الشركات الكبيرة في انتاج الذهب بالسودان ، مبيناً أن الدولة تعول كثيراً علي زيادة انتاج الذهب ، وأكد حرص الدولة علي تهيئة بيئة الاستثمار حتي تكون جاذبة لكافة الشركات العالمية .

وتعهد بازالة كافة المعوقات التي تواجه شركات التعدين بالسودان منها التعدين الأهلي ، مرحباً برغبة شركة مناجم في توسيع استثمارتها في مجال التعدين بالسودان.

وأكد المهندس عماد التومي رغبة الشركة في زيادة إنتاجها من الذهب  من مربع (15) منجم قبقة بنهر النيل، لدعم نتائجها المالية في الأعوام المقبلة، وأشار إلى انشائها  وحدة نموذجية لإنتاج الذهب، قبل أن تعمد في بداية العام الجاري إلى توسيع مصنعها بالسودان، وقال إن مصنع المعالجة، بدأ العمل في فبراير الماضي، ما يُتيح إنتاج كميات جيدة من الذهب السوداني.

وأوضح التومي أن الشركة تمتلك استثمارات مهمة في القارة الأفريقية، وقال تأتي أهمية السودان كونه تتوفر لديه كميات كبيرة من الذهب، ما دفع الشركة إلى الرغبة في توسيع استثمارات ، وتطلعاتها لزيادة انتاجها من الذهب من منجم قبقبة بولاية نهر النيل، وأشار إلى أن الشركة حصلت في العام 2008 على رخصة للتنقيب في موقعين اضافيين مربع (9-24).

ووقعت مجموعة التعدين المغربية منذ مستهل 2012م مذكرة تفاهم  لبناء المرحلة الأولى من مشروعها لإنتاج الذهب في السودان، بجانب التدريب والتأهيل ونقل الخبرات ودعم البحوث العلمية من خلال مركز التدريب والبحوث التابع لها بنواكشوط.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: