باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

حمدوك: نزع الإعلام من قبضة النظام البائد ضرورة مُلحة

1٬616

الخرطوم: باج نيوز

شدد رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك، على أن نزع الإعلام من قبضة النظام البائد بات ضرورة مُلحة، وقطع بأن ذلك لن يتم إلا بمزيد من الديمقراطية وإشاعة حرية الصحافة والإعلام وبالمبادرات الجديدة والجادة.

وأقر حمدوك خلال منتدى اتحاد خريجي جامعة الخرطوم بأمريكا الشمالية (يوكانا) نُظم بواشنطن اليوم “الإثنين” ، بأن السودان تراجع بشدة في مجال البحث العلمي “وحان الوقت كي يتقدم بقوة”.

واستمع “حمدوك”، لملخصات من أوراق عمل بحثية قدمها عدد من الباحثين السودانيين المقيمين بالولايات المتحدة في مجال الصحة والتعليم والبنى التحتية، وأكد ضرورة أن توضع توصيات الأوراق كجزء من برنامج الفترة الانتقالية، ونوه لاهتمام حكومته بالبحث العلمي وتطويره، وحث الخبرات السودانية بالمهاجر على المساهمة في إنجاح الفترة الانتقالية.

وأقر حمدوك، بأنه لا يوجد انتقال سلس ولا طريق للنجاح سوى مواجهة التحديات الماثلة وتصحيح الأخطاء، وشدد على أن السلام المستدام هو أحد هذه التحديات وهو ما يحتاج لجدية من جميع الأطراف حتى يمكن تحقيقه، وقال “يجب أن نبتعد عن منهج الترضيات، فهذا لن يصنع سلاماً مستداماً إنما مخاطبة جذور الأزمة ومواجهة أسباب الاحتراب والنزاعات”.

وقال حمدوك، إن المواطنة هي ما يوحّد السودانيين لا أي شئ آخر، وإنه بالديمقراطية والعمل المشترك وتقديم الأجندة الجادة يمكن إزالة آثار النظام البائد التي خلفها في أشكال التمييز الإثني والديني والمناطقي وعدم اكتراثه بالتنمية المتوازنة التي وسمت فترة الثلاثين سنة الماضية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: