باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

عرمان: عودتي للبلاد نهائية وزيارة وفد الجبهة الثورية للخرطوم لتعزيز روح الشراكة

1٬291

الخرطوم: باج نيوز

أعلن نائب رئيس الحركة الشعبية برئاسة  مالك عقار، ياسر عرمان، أن عودته للبلاد نهائية، فيما أوضح أن زيارة وفد الجبهة الثورية للخرطوم تهدف إلى تعزيز روح الشراكة من أجل الوصول إلى سلام عاجل وعادل.

ووصل اليوم “الإثنين” وفد من الجبهة الثورية برئاسة نائب رئيس الحركة الشعبية قطاع الشمال ياسر عرمان، والأمين العام للحركة الفريق إسماعيل خميس جلاب.

وكشف عرمان، لدى مخاطبته استقبال الوفد بالمطار، عن حضور وفد من حركة تحرير السودان المجلس الانتقالي بقيادة الهادي ادريس، وأقر بأن عملية السلام صعبة وتحيط بها تقاطعات اقليمية ومحلية مما يستوجب مزيداً من التحلي بالصبر والحكمة.

وطالب عرمان برفع العقوبات وازالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب ، معلناً تأييده للخطوات التي اتخذتها الحكومة الانتقالية باجازة قانون ازالة التمكين ، والغاء قانون النظام العام ليتمتع الجميع بحقوق المواطنة دون تمييز.

ورحب بدور دولة جنوب السودان لاستضافة المفاوضات وحرصها على تحقيق السلام بالبلاد.

من جانبه أعلن عضو المجلس السيادي الإنتقالي محمد الفكي خلال ترحيبه بالوفد، مؤكداً أن السلام يأتي في سلم الأولويات ويمثل خياراً استراتيجيا للحكومة، وأشاد بحرص الحركة علي تلبية أشواق الشعب السوداني وتحقيق شعارات الثورة المتمثلة في السلام والحرية والعدالة .
وفي سياق مُتصل أعلن الفكي أن الوفد الحكومي المفاوض سيغادر بعد أسبوع إلى جوبا عاصمة دولة جنوب السودان ، مبيناً أن مواجهات النظام البائد مع الحركات المُسلحة التي استمرت ثلاثين عاماً اثرت سلباً على امكانيات ومقدرات البلاد .

من جهته أكد الأمين العام للحركة الشعبية الفريق اسماعيل خميس جلاب، حرص الجبهة الثورية على التوصل لسلام شامل عبر الحوار بما يحقق للبلاد الاستقرار والامن والتنمية .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: