وزير الطاقة والتعدين يتعهد بمُراجعة الرسوم المفروضة على المُعدنين التقليديين

178

الخرطوم :باج نيوز
وعد وزير الطاقة والتعدين عادل علي ابراهيم بمراجعة الرسوم المفروضة على المُعدنيين من قبل الشركة السودانية للموارد المعدنية في أسواق التعدين والبالغ قدرها (140) جنيهاً لجوال الحجر قبل طحنه، وتعهد بتقليل الإجراءات الروتينية من قبل الشركة بما يسرع العمل وزيادة الإنتاج.
ووجه الوزير خلال لقائه المعدنين التقليديين بسوق طواحين العبيدية، الشركة بإدخال خط مياه من النيل إلى السوق متزامنا مع وصول الكهرباء خلال ثلاثة أشهر، ودعا المعدنين إلى شد الهمة لزيادة الإنتاج وقال مخاطباً المعدنين ( هذا ما تطلبه وترجاه الحكومة منكم وهو الإسهام في زيادة الإنتاج).

من جهته أقر والي ولاية نهر النيل اللواء عبد المحمود حماد بأن الفترة الماضية شهدت إشكالات كثيرة ووقال ( كان هنالك إشكالات و دغمسة وأشياء كثير لكن عهد الدغمسة انتهى أنتم لديكم حقوق سنعطيكم لها كاملة غير منقوصة، ونحن لانرضى بهذا الوضع الذي ورثناه منذ أكثر من ١٠ سنوات ولن يتعالج خلال شهرين).
وتعهد بإنفاذ قرار وزير الطاقة والتعدين بإدخال الكهرباء إلى السوق خلال شهرين حتى يقلل السوق من صرف الجازولين المستخدم في المولدات، وقال إن برميله وصل لأكثر من (5) ألف جنيه.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.