باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

بعد مذكرة عاجلة دفع بها..نادي هلال المناقل يضع اتحاد الكرة بين خيارين

1٬112

الخرطوم: باج نيوز

دفع نادي هلال المناقل ـ الناشط في منافسة الدوري العام ـ بمذكرةٍ إلى اتحاد كرة القدم السوداني اليوم”الأحد”، على خلفية إقصاء الفريق من منافسة التأهيلي التي وصفه بالغريب والخطير والذي لا يتسّق مع ديمقراطية المرحلة، مطالبًا بإيقاف المنافسة إلى حين الفصل في المذكرة، أو مدّ النادي بقرارٍ عاجلٍ ليحافظ على حقه في الاستئناف.

وقال النادي في مذكرته اليوم إنّه اعتمد على المادة”21/14″ من لائحة منافسة الدوري العام والتي تنصّ على أحكام وشروط منافسة المرحلة الثانية وعدم تعديل اللائحة أثنائ سير المنافسة.

و”الأربعاء”، أصدرت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم قرارًا قضى بإبعاد نادي هلال المناقل من منافسة الدوري العام”التأهيلي” على حساب نادي الرباط الدمازين رغم تساوي كلٍ منهما في”7″ نقاط.

وأوضح النادي أنّ اتحاد الكرة أبعد فريق الهلال المناقل من المرحلة الثالثة للدوري العام من ضمن المجموعة الخامسة بعد تساويه في النقاط مع فريق الرباط الدمازين في”7″ دون الإستناد على نصٍ قانوني واضح.

وتابع بحسب المذكرة”اللائحة نصّت على أنّ يصعد من هذه المرحلة الأوّل وأفضل الأربعة أندية الثواني من كلّ المجموعات للمرحلة الثالثة ويضاف لهم مريخ الجنينة وهنا لم تحدّد اللائحة كيفية الفصل إذا تساوى الفريقين في النقاط، وكان لزامًا أنّ يكون الفصل موضّح داخل اللائحة في حالة تساوي الفريقين في النقاط قبل بداية المنافسة حتى يتمكن الفريق من وضع حسابات التأهل.

وقرّرت جماهير نادي هلال المناقل تنفيذ وقفة احتجاجية أمام مقرّ اتحاد كرة القدم السوداني تنديدًا لقرار لجنة المسابقات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: