مأمون أبو شيبة: بدأ العد التنازلي للتسجيلات

قلم في الساحة

1٬917

* تبقت 4 أسابيع فقط على انطلاقة فترة التسجيلات التكميلية القصيرة..

* حتى الآن لم نطلع على أي خبر عن اتفاق نهائي أو توقيع عقد مبدئي بين المريخ وأحد لاعبيه مطلقي السراح..

*وكذلك لم نطلع على أي خبر عن توقيع عقد مبدئي بين المريخ وأحد لاعبي الأندية الأخرى الذين انتهت عقودهم في 31 أكتوبر الفائت..

* وأيضاً ليست هناك أنباء عن اتفاق المريخ مع أحد الأندية لتسويق لاعب للمريخ..

* وبالطبع ليست هناك أي خطوات للاتفاق مع لاعبي المريخ، الذين سيطلق سراحهم في شهر يونيو، لتجديد التعاقد معهم خلال الفترة التكميلية حتى لا يكونون عرضة للإغراءات خلال النصف الثاني من الموسم أو الخطف من قبل الأندية المنافسة عندما يحين موعد تسجيلات يونيو الرئيسية..

* ملف التسجيلات من الملفات الصعبة التي يعتمد النجاح فيها على التحركات والترتيبات المبكرة..

* سياسة رزق اليوم باليوم في التسجيلات أو الانتظار حتى يوم الوقفة سيزيد من نسبة فشل التسجيلات سواء بالنسبة للاعبين مطلقي السراح أو اللاعبين المرغوب فيهم من الأندية الأخرى..

* الركلسة والتأخير في ملف التسجيلات سيضيع العديد من الصفقات المهمة بل يعرض جماهير النادي لتلقي صفعات موجعة في لاعبيه المميزين..

* مصلحة المريخ تقتضي في هذه المرحلة الحساسة تجميد كل الخلافات بين أعضاء مجلس المريخ ومن هم خارج المجلس من الأقطاب والرموز الذين يمكن أن يدعموا النادي..

* مجلس المريخ لن يتمكن بمفرده من انجاز ملف التسجيلات سواء بالنسبة للاعبين مطلقي السراح أو اللاعبين المرغوب فيهم من الأندية الأخرى..

* لهذا لابد من ترك المكابرة وتجميد الخلافات والمكايدات ثم العمل على التلاحم والتكاتف بين الجميع في هذه المرحلة الحساسة والحرجة..

* تعاونوا وتكاتفوا حتى لا تفشل ريحكم..

* عامل الزمن أهم مرتكز لنجاح التسجيلات والتي بدأ العد التنازلي لانطلاقتها..

* كل المراقبين والمتابعين لفريق المريخ أجمعوا على حاجة الفريق للدعم بمهاجمي صندوق اثنين يتميزان بالبنية الجسمانية المثالية والقوة والمرونة والدهاء وإجادة التهديف بالقدمين والرأس.

* هذه المواصفات المطلوبة في المهاجمين قد لا تتوفر إلا في المحترفين الأجانب وعبر رصد ومتابعة ميدانية دقيقة..

* ومع شح الدولار وغياب المتابعة والرصد الفني الميداني للأجانب، لا مناص من ضم أفضل مهاجمي الساحة المحلية في الأندية الأخرى..

* والوصول إلى أفضل المهاجمين في الساحة يتطلب الحنكة والدهاء الإداري الكبير والحرص على كسب عامل الزمن مع توفير أموال كافية وجاهزة لانجاز الصفقات..

* هناك إجماع أيضاُ على حاجة المريخ للاعبي طرف أيمن وأيسر يجيدان الشقين الدفاعي والهجومي بكفاءة عالية..

* وأيضاُ يحتاج المريخ لقلب دفاع فارع القامة ويجيد ألعاب الهواء خاصة مع العيب الكبير في دفاع المريخ الحالي والمتمثل في ضعف التعامل مع الركلات الركنية والركلات الحرة الجانبية..

* والخلاصة فالمريخ يحتاج للدعم بخمسة لاعبين على الأقل، مهاجمان.. طرف أيمن.. طرف أيسر وقلب دفاع.

* ولا نحسب إن الخانات غير متوفرة فالمريخ يملك حالياًً خانتين معطلتين هما خانتي بكري المدينة المعار للعراق والغاني مايكل الذي لم يلعب أي مباراة للفريق منذ انضمامه!!

* ويمكن أيضاً الاستفادة من خانة النيجري ماماني بالاستغناء.. وعدم التجديد للتاج إبراهيم بسبب الإصابة وتقدم السن.. وإعارة شلش ولو لمريخ الفاشر..

 

زمن إضافي

* ظلم الحكم صفوت ميرغني للمريخ في كوستي بحرمانه من ركلة جزاء صحيحة مليون في المائة اعترف بصحتها مدرب الرابطة، يجب ألا يمر مرور الكرام.

* لابد من تحرك إداري جاد برفع مذكرة شديدة اللهجة للاتحاد ولجنة التحكيم والمطالبة بعدم اسناد هذا الحكم لإدارة مباريات المريخ.. حتى لا يتسبب في كارثة..

* أي خنوع وسكوت أمام استهداف الحكام اللئيمين للمريخ.. سيكرر مشاهد ظلم فريق المريخ.. وحالة ظلم واحدة يمكن أن تضيع الدوري من المريخ..

* إذا لم يحرز نمر هدف الفوز للمريخ لذهب الفريق ضحية لظلم الحكم صفوت ميرغني شقيق السموأل ميرغني لاعب الهلال!!

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.