باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

مانيس: جهود لانضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية

996

الخرطوم :باج نيوز
أكد وزير مجلس الوزراء، عمر مانيس، أن المجتمع الدولي أظهر استعداداً غير مسبوقاً لاحتضان السودان بعد ثورة المفاهيم التي تفجرت بالبلاد.
وقال مانيس لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية لورشة (السياسة الوطنية للجودة) إن الدلائل على ذلك ما يحدث من استقبال لقادة البلاد في المحافل الدولية سياسية كانت أو اقتصادية.
وأعلن مانيس رغبة جادة لانضمام السودان إلى منظمة التجارة العالمية، وشدد على أن الجودة تعد المفتاح السحري لنهضة الدول ودعا لضرورة النظرة الكلية للجودة في مختلف المجالات وعدم قصورها على السلع والخدمات.
وشكا من ضعف جودة السلع السودانية، واستنكر أمتلاك البلاد لمنتجات لا تستطيع تقديمها بشكل مناسب، وقال “أحياناً  يتم شحن عينات من ثمار القريب فروت في كرتونة صابون “.
بدوره أكد وزير الصناعة والتجارة، مدني عباس مدني، حوجة القطاع الحكومي للجودة لاسيما بعد الخراب الذي طاله خلال الثلاثون عاماً الماضية.
وقال إن القطاع الحكومي يفترض أن يكون أكثر جودة وكفاءة في أداء مهامه، ونوه إلى الجودة هي سلسلة اجراءات إدارية وتنظيمية تصاحب عملية الإنتاج في كل مراحلها لتحقيق الريادة للصادرات السودانية في الأسواق الخارجية.
ودعا مدني لتغيير الذهنية لاستيعاب مفهوم الجودة بما يستدعي الجهات المسؤولة لتطبيق نظام الجودة للارتقاء بحركة الاقتصاد، وقال: “القطاع الحكومي أكثر حاجة للالتزام بالجودة خاصة وأنه قطع شوطا بعيداً في المجال”، وأشار إلى تسمية الوزير المختص لإجازة قانون حماية المستهلك.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: