باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

النقابة القديمة تُطالب مدير “سونا” بمنع منشط بوكالة السودان للأنباء للجنة التمهيدية 

1٬214

الخرطوم: باج نيوز
طالبت النقابة العامة لعمال الإعلام والثقافة والنشر والمطابع والرياضة والبريد والاتصالات والإرشاد، مدير وكالة السودان للأنباء (سونا)، بمنع فعالية دعت لها اللجنة التمهيدية لاستعادة نقابة العاملين بـ (سونا)، كان قد حُدد لها “الإثنين” المقبل، رغم مصادقة مدير الوكالة على المنشط.
وقالت النقابة في خطاب موجه لمدير الوكالة معنون بـ (لقاء العاملين لجهة غير شرعية)- أطلعت عليه (باج نيوز) إنه يحق للنقابة الدفاع عن حقوق أعضائها ورعاية مصالحهم وتحسين أحوالهم المادية والاجتماعية ورفع الكفاءة الفكرية والمهنية عبر الدورات والندوات وتمثيلهم في كافة الامور المتعلقة بشؤون العمل والعمال ، وأوضحت أنها دفعت بالخطاب لمنع قيام اللقاء حفاظا على شرعية النقابة.
وكان مسجل عام تنظيمات العمل، أحال في وقت سابق طلباً من عاملين بـ (سونا)، يتعلق بسحب الثقة من الوحدة النقابية بالوكالة، إلى النقابة العامة لعمال الثقافة والإعلام، للتحقق من العضوية والتوقيعات، والاستجابة لطلبهم.

وتقدم العاملون بطلب للمسجل ممهوراً بالتوقيعات لإعمال سلطته القانونية والاجرائية لسحب الثقة من النقابة الحالية، وأقر خطاب المسجل بحق العاملين في المطالبة بسحب الثقة، وطالب نقابة عمال الثقافة والاعلام بموافاته بردها على الطلب.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: