باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

“كبيدة”.. عنف بـ”قلب” مدارس الصغار

4٬657

الخرطوم: باج نيوز

على نحوٍ لافت، تصاعدت الأوضاع في مدارس كبيدة العالمية بالسودان،  عقب لجوء المدرسة إلى الإجراءات الإدارية والقانون، للبت في واقعة الاعتداء على تلاميذ المدرسة على يد أحد أولياء الأمور.

وعكست فيديوهات منتشرة في مواقع التواصل الاجتماعية، حالات اعتداء على تلاميذ وتلميذات بالمدرسة على يد ذوي أحد التلاميذ، وجرى تصوير واقعة صفع تلميذ، الأمر الذي أثار حفيظة السودانيين.

وكشف رئيس اتحاد المدارس الخاصة، بهاء الدين سيد أحمد لـ(باج نيوز) عن تدوين مدير مدارس كبيدة، محمد عبد الرحمن كبيدة، 9 بلاغات ضد الأب المعتدي وأسرته، ولكنه نبه إلى اقتصار البلاغات في الواقعة على البالغين، دون الطلاب القصر.

وتعود وقائع الحادثة إلى رفض أحد التلاميذ مسح صورة التقطها لزميلته من على منصة “انستغرام”، رغم الرجاءات والوساطات العديدة  من التلميذة وزملائها، وبعد مشادات تطورت المسألة عقب اتصالات هاتفية إلى مناصرة 4 من أفراد أسرة التلميذ لأبنهم عبر الاعتداء على التلميذة وزملائها بالمدرسة.

وأكد مصدر تربوي في المدرسة، طالب بحجب اسمه، شروع الإدارة في اتخاذ إجراءات إدارية بحق التلميذ، مشدداً بعدم تأثر الدراسة بواقعة السبت، ورفض بشدة محاولة جر الأمر نواحي السياسة.

بدوره، أعلن رئس لجنة المعلمين، يسن عبد الكريم، إيفاد  ممثل للمدرسة للاستقصاء والوقوف على الحقائق كاملة، وقال لـ “باج نيوز”  إن الهدف من الخطوة هو تقييم الوضع واتخاذ الخطوات بحسب ما يقتضيه الحال .

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: