مأمون أبو شيبة: الدوري للهلال رجالة كدة!

قلم في الساحة

1٬703

* اتحاد عام مشجعي الهلال الذي اتى به الكيزان الزرق في أمانة الفساد والخراب بالمؤتمر الوطني البائد..

* هذا الاتحاد الذي يسيطر مشجعو الهلال على كل لجانه..  لجنة المسابقات ولجنة الانضباط ولجنة الاستئنافات ولجنة التحكيم، جاء ليخدم نادي الهلال.. وفي نفس الوقت يسعى لتدمير المريخ ومسحه من خارطة الكرة السودانية.

* لجان هذا الاتحاد الزرقاء لا تخجل في تقديم المساعدات والتسهيلات لفريقهم الهلال.. كما لها قوة عين غريبة في استهداف المريخ وضربه!

* ويقف رئيس الاتحاد الديكتاتور الحاقد شداد داعماً ومحرضاً لهذه اللجان الزرقاء لضرب المريخ.. على الرغم من أن هذه اللجان تتشكل من أحقد مشجعي الهلال وكارهي المريخ ولا تحتاج لحماية أو تحريض من الحاقد شداد في استهداف المريخ..

* تابع الجميع كيف بيتت لجنة عبدالعزيز تعاونية النية لمنح الهلال بطولة الدوري 2017  مستغلة قضية باسكال.

* وتابع الجميع كيف داس قاضي الاستئنافات عبدالعزيز نعاونية على النظم واللوائح القانونية وألغى المبدأ القانوني (البينة على من ادعى) عندما حفيت قدماه في السجل المدني بحثاً عن مستندات تؤيد استئناف أهلي عطبرة ضد المريخ في مشاركة باسكال.. حتى يخصم ثلاث نقاط من المريخ ليساعد الهلال على الفوز بالبطولة عندما دخل المريخ للقاء القمة بفرصتي الفوز والتعادل لكسب اللقب.

* إذا كان لقاء القمة قد انتهى بالتعادل ونال المريخ اللقب بفارق نقطتين عن الهلال لأعلن تعاونية على الفور قبول استئناف أهلي عطبرة وخصم ثلاث نقاط من المريخ لتتحول البطولة لفريقه الهلال!!

* وعندما فاز الهلال في القمة ونال اللقب بفارق نقطة عن المريخ  لم يعد في حاجة لنقاط باسكال.. ولهذا حفظ عبدالعزيز تعاونية الاستئناف في الأدراج!!

* وبعد مرور أسبوع أوردت الوكالات العالمية صورة تيفو ضخم وضعه اولتراس الهلال على السياج يوم مباراة القمة والتيفو عنصري يشير لمحرقة اليهود أيام النازية وعليه صورة كبيرة لزعيم النازية هتلر!!

* مثل هذه الأشياء السياسية العنصرية يتعامل معها الفيفا بتشدد وحزم.. وقد ذكر البعض إن الفيفا يمكن أن يعاقب نادي الهلال بالغرامة وخصم ثلاث نقاط في الدوري..

* لما علم عبدالعزيز تعاونية إن الهلال يمكن أن يفقد اللقب إذا تعرض لعقوبة الفيفا بسبب تيفو العنصرية.. سارع بعقد مؤتمر صحفي أعلن فيه قبول استئناف أهلي عطبرة وخصم ثلاث نقاط من المريخ.. وذلك تحوطاً كي لا يفقد الهلال البطولة إذا تعرض لعقوبة من الفيفا بسبب تيفو النازية!! عليكم الله شوفوا قوة عين هذا التعاونية وما يفعله من مهازل كي يفوز الهلال ببطولة الدوري!!

* وفي دوري 2018 تابع الجميع مهزلة التعامل مع شكوى المريخ الصحيحة طعناً في مشاركة لاعب مريخ الفاشر هشام جنية.. من قبل لجنة المسابقات بقيادة الفاتح باني ولجنة الاستئنافات بقبادة تعاونية وبلولة وتابعهما الصحفي الأزرق خالد عزالدين!

* أما ملاحقتهم لنجم المريخ بكري المدينة من أجل إعدامه كروياً فحدث ولا حرج..

* وبالمقابل وبسياسة الكيل بمكيالين ظلوا يتجاهلون سوء سلوك لاعبي الهلال وجماهيرهم ويوقعون عليهم عقوبات خفيفة ومضحكة مثلما فعلوا عند اعتداء لاعب الهلال بويا على الحكم صديق الطريفي في عطبرة (ضرب بقبضتي اليد على صدر الحكم أكثر من مرة حتى ترنح الحكم للخلف)..  فأوقفوه شهرين فقط ووقتها كان النشاط متوقفاً!! أما بكري الذي لم يعتدي على الحكم فعاقبوه بالإيقاف المؤبد عام ونصف العام!!

* ومؤخراً دفنوا رؤوسهم في الرمال أمام سوء سلوك لاعب الهلال وليد الشعلة الذي اعتدى بالنطح على مدافع أهلي عطبرة بدون كرة حتى سقط المدافع مغشياً عليه.. ولا ندري ماذا كان سيحدث إذا توفى المدافع بنزيف داخلي في الرأس!!

* وفي الدوري الأسبق في لقاء الهلال وأهلي شندي بأمدرمان  اعتدى جمهور الهلال على حكم كوستي خالد يوسف واتلف عينه اليسرى.. وعجز الحكم عن الرؤية بالعين المصابة وكان يفترض أن ينهي المباراة ليعتبر الهلال مهزوماً بسبب إعتداء جمهوره على الحكم.. ولكن مراقب المباراة من اتحاد مشجعي الهلال هاج في وجه الحكم وأمره بإكمال المباراة أو خروجه ويكملها الحكم الرابع!!

* مؤخراً في كادوقلي حاول جمهور هلال كادوقلي قتل الحكم بالسكاكين التي ظهرت في الملعب.. ولكن الفاتح باني لم يتعامل مع فريقه السابق بتحويل الواقعة الخطيرة للجنة الانضباط  حيث اكتفى بنقل مباراة واحدة لهلال كادوقلي خارج ملعبه!!

* واقعة التهديد بالقتل بالسكاكين داخل الملعب عقوبتها نقل مباراة واحدة خارج الأرض.. أما بكري المدينة البرئ من الاعتداء عقوبته الإعدام الكروي.. منكم لله يا منحازين يا ظالمين..

* واليوم ظهرت تباشير فضيحة جديدة.. تهدف لإعادة ثلاث نقاط للهلال في الدوري خسرها أمام هلال كادوقلي قبل أكثر من شهر!!

*  يقال إن هلال كادوقلي سجل لاعباً نيجيرياً كان مقيداً في فريق حيدوب النهود وأبطلت لجنة شئون اللاعبين قيده في حيدوب وعلى هذا ضمه هلال كادوقلي.. ويقال إن فريق حيدوب استأنف قرار لجنة شئون اللاعبين ولم يبت في الاستئناف عدة شهور!!

* الهلال لم يتقدم بشكوى ضد هلال كادوقلي في الزمن الرسمي ولم يشر الإعلام المقرب للإدارة لأي شكوى.. ولم تشهد كل اجتماعات لجنة المسابقات السابقة على مدى شهر أي نظر في شكوى تقدم بها الهلال!! ولم ترد في نشرات الاتحاد أي شكوى من الهلال.

* لكن لا نستبعد من لجان الاتحاد الزرقاء الفاسدة أن تتم كتابة شكوى بعد مرور شهر من تاريخ المباراة بتزوير تاريخ تقديم الشكوى.. وبالطبع ستبطل لجنة الاستئنافات قرار لجنة شئون اللاعبين وتعلن عدم قانونية انتقال اللاعب النيجيري لهلال كادوقلي وبعدها تعلن لجنة المسابقات قبول شكوى الهلال المهزلة ومنحه نقاط هلال كادوقلي أو إعادة المباراة لزوم  الفهلوة والضحك على الدقون!!

* تحدثت مع أخ هلالي عن انحياز الاتحاد وناس باني وتعاونية السافر للهلال.. فقال لي أيوه نحن الهلال قوة نسيطر على الاتحاد ونعمل الدايرنو.. فقلت له صدقت طالما أن المريخ لم يعد فيه رجال يدافعون عن حقوقه ويقفون في وجه الظلم.. ورحم الله أبا العائلة والفاتح المقبول..

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.