وفاة (10) أطفال بمستشفى الفاشر بسبب الملاريا

123

الخرطوم: باج نيوز
أعلنت لجنة الأطباء المركزية فرعية شمال دارفور وفاة (10) أطفال بمستشفى الفاشر للأطفال بسبب مرض الملاريا.
وقالت اللجنة في بيان بخصوص ظهور موجة ثانية لوباء الملاريا اليوم (الثلاثاء)، إن حالات الوفاة في الفترة من نهاية سبتمبر الماضي وحتى اليوم، وأشارت إلى أن هنالك الكثير من الحالات التي نتجت عنها مضاعفات تهدد حياة المرضي.
وأعلنت اللجنة عزمها إعداد تقارير عن المرض بنهاية هذا الشهر في بعض مستشفيات الولاية لتوضيح الحقائق بالأرقام بشأن حجم الوباء الذي ظلت تعاني منه الولاية وأضافت اللجنة: (قبل ما يربو علي الشهر تم إعلان وباء الملاريا بشمال دارفور، حيث تركّز المرض بصورة كبيرة في مدينة الفاشر و تضافرت الجهود الحكومية، الشعبية وجهود المنظمات للسيطرة علي المرض وتم علاج حالات كثيرة جداً).

وأشارت لجنة الأطباء المركزية فرعية الفاشر إلى أنها وبعد مضي شهر من تاريخ إعلان الوباء لاحظت تررد المرضي الكبير علي منافذ تقديم الخدمة وتشخيص حالات ملاريا وصفتها بـ(الكثيرة)، وتابعت: (الملاحظ هذه المرة أن حدة الملاريا شديدة مع ظهور أكبر لنوع الطفيل vivax الذي يتميز مَرَضُه بخاصية الإنتكاسة). وطالبت لجنة الاطباء فرعية شمال دارفور وزارة الصحة الاتحادية والولائية بوضع خطة عاجلة من شأنها الحد من انتشار المرض والسيطرة عليه بغية تحاشي حدوث ما لا يحمد عقباه.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.