باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

دالي : السكوت عن جماعات “الهوس الديني” يُمدد بقاء السودان في قائمة الإرهاب

1٬771

الخرطوم : باج نيوز
حذر القيادي الجمهوري، الدكتور أحمد المصطفى دالي، تلميذ الراحل محمود محمد طه، من غض الطرف عن أعمال ما أسماها بـ”جماعات الهوس الديني”، وقال”إن السكوت عنها يجعل السودان في قائمة الدول الراعية للإرهاب، وشدد على محاربتها.

وعد دالي خلال حديثه في برنامج (المائدة المستديرة) اليوم “الثلاثاء”، نظمتها صحيفة (التيار)، حملة عبد الحي يوسف ضد وزيرة الشباب والرياضة، ولاء البوشي، بأنها تشويش، ونفى أن تكون  ولاء البوشي تنمتي للحزب الجمهوري، وقال “هي ذكرت أنها لاتنمي لأي حزب”، وأضاف :” عبدالحي يريد أن يصرف الناس عن الموضوع الأساسي المبالغ والدولارات التي أستلمها من المخلوع، و يجب أن يسأل عن المباني والعقارات”، وتابع :”نحن نريد أن نسألهم من أين لكم بهذا اللباس الطويل”.

وشن دالي هجوماً كاسحاً على الاسلاميين، وقال :”إن فسادهم فاق سوء الظن”، وأرجع دالي كراهية الاسلاميين للجمهوررين باعتبار أنهم يزلزلون قواعدهم، وقال :”يكرهوننا لأننا نزلزل مصالحهم الدنيوية ونحارب دنياهم”.

وأعلن أن الجمهوريين لن يشاركوا في الحكومة أو حتى الانتخابات القادمة، وأضاف “ليست لدينا عضوية مفتحوحة، ولانريد إشتراكات من عضو، نحن ناس دعوة وحدنا التبليغ”.

وذكر أن المنهج الأنسب الرجوع لنهج النبي محمد صلى الله عليه وسلم وسنته وأخلاقه،  وقال إنهم يريدون فقط ديمقراطية ومنابر حرة، بيد أنه دعا لتطبيق النظام الاشتراكي بالسودان، ورأى أنه الأنسب للبلاد، منادياً بأحياء التعاونيات والجمعيات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: