باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

مأمون أبو شيبة: خراب ودمار ملعب المريخ

1٬662

* منح الاتحاد العام مهلة لنادي المريخ تنتهي مع نهاية هذا الشهر لعمل صيانة لأرضية ملعب استاد المريخ.. وإلا سيتم نقل كل مباريات المريخ في الدوري والمبرمجة باستاده إلى ملاعب أخرى!

* على الرغم من أن كل قرارات اتحاد الديكتاتور شداد تأتي ضد المريخ لكننا لا نعترض على قرار المهلة لصيانة ملعب المريخ.

* كل ملاعب السودان العشبيىة اكتست خضرة زاهبة مع خريف هذا العام الذي ظلت تهطل فيه الأمطار بغزارة وانتظام على مدى أربعة أشهر..

* .. إلا ملعب المريخ الذي بقى النشاذ الوحيد وسط ملاعب السودان، حيث تظهر الأرضية وكأنها مصابة بالقوباء بجانب المطبات..

* وقد ذكر البعض إن أرضية ملعب المريخ السيئة كانت أحد أسباب النتيجة السلبية التي خرج بها فريق المريخ أمام حي العرب!!

* مجلس موظفي سوداكال كما قلنا لم يأت لخدمة المريخ وتطوير النادي وفريق الكرة بل جاء لينصب سيده سوداكال رئيساً رسمياً للمريخ حتى ينال الشهرة والمكانة الأدبية والاجتماعية لعل ذلك يفيده في مشاكله وقضاياه مع المحاكم والسجون..

* لهذا فمجلس موظفي سوداكال لن يصرف جنيهاً واحداً في صيانة ملعب الاستاد لأن نادي المريخ وفريق الكرة ليس في دائرة اهتمامات السوداكالاب!!

* مجلس موظفي سوداكال لن يكترث للمهلة الني منحت له لصيانة ملعب الاستاد.. وسينتظر أن تتحرك بعض قروبات المشجعين للقيام بعملية الصيانة والتأهيل.. حد يشارط؟!

* وهو نفس ما فعله المجلس مع مهلة الفيفا حول مستحقات غارزيتو قبل أن يتدخل الرئيس السابق جمال الوالي ويذلل المشكلة في آخر اللحظات!!

* مشكلة الفيفا كان في المقدور حلها في آخر اللحظات.. ولكن هذا بالطبع لن يتاح في موضوع صيانة الملعب لأن عملية الصيانة تحتاج عدة أسابيع لانجازها..

* لا نتوقع أن يفلح المجلس السوداكالي الفاشل في اكمال عملية الصيانة قبل انتهاء المهلة.. وحتماً سيؤدي المريخ مبارياته في الدوري خارج ملعبه في احد استادات العاصمة؛ الخرطوم أو الهلال أو دار الرياضة.

* بسبب غزارة خريف هذا العام اكتست الكثير من الميادين والساحات وجوانب شوارع الأسفلت بخضرة الحشائش والأعشاب الطبيعية.. عدا ملعب المريخ التعيس!!

* ملعب المريخ البائس ظل في حالة خراب ودمار متواصل منذ أن جثم مجلس موظفي سوداكال على سدة الإدارة.. فمتى يحدث الخلاص؟ متى؟ متى؟!

 

زمن إضافي

* الاتحاد العام يتحمل الوزر الأكبر في خراب ودمار ملعب المريخ  بحمايته لمجلس الفلس والفشل المريخي المقطوع الرأس..

* طلب مجلس الفشل والفلس المريخي من الاتحاد العام المساهمة في صيانة أرضية ملعب المريخ على أساس إن ملعب المريخ ظل يستضيف كل مباريات المنتخبات السودانية المختلفة.. بسبب حظر الكاف لملعبي الهلال والخرطوم لأسباب فنية تتعلق بالإضاءة في الهلال والتصميم الهندسي في الخرطوم!!

* طالما أن الاتحاد العام مصر على استمرارية مجلس الفشل والفلس المريخي.. وطالما تؤدي المنتخبات السودانية مبارياتها على ملعب المريخ.. فعلى الاتحاد العام تحمل النصيب الأكبر من تكلفة صيانة ملعب الرد كاسل..

* استاد المريخ غير مؤهل لاستضافة مباراة منتخبنا الوطني أمام تنزانيا الجمعة.. وبالتالي لا مفر من تحويل المباراة لتقام على ملعب االهلال عصراً..!

* علمت إن الاتحاد العام قرر استقدام 4 لاعبين سودانيين محترفين في اوروبا لدعم المنتخب الوطني!

* والسؤال كيف سيشارك هؤلاء (المحترفون) في مباريات المنتخب في بطولة المحليين؟!

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: