باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

السودان: قرار يُمهد لاستعادة الاتحادات المهنية

1٬212

الخرطوم: باج نيوز

أعلنت وزارة العدل في السودان، يوم الأحد، انتهاء دورة الاتحادات المهنية، الأمر الذي يمهد لقيام انتخابات في غضون ثلاثة أشهر.

وتجري اتهامات للاتحادات المهنية المتكونة قبل ثورة ديسمبر، بأنها أذرع سياسية لمساندة النظام السابق.

وأصدرت  وزارة العدل قراراً  بحل كل الاتحادات المهنية القائمة في البلاد خلال الفترة من العام 2014 وحتى 2019 اعتباراً من تارخ القرار الصادر اليوم الـ “13” عشر من أكتوبر الجاري، ووجه القرار بإجراء انتخابات خلال “3”  أشهر، ومراجعة الحسابات المالية الخاصة بالاتحادات.

ونص القرار  الصادر من مسجل عام تنظيمات العمل التابع لوزارة العدل تحصل “باج نيوز” على نسخة منه ، على أن تنتهي دورة الاتحادات المهنية من تاريخ القرار، ووجه بتحويل المكاتب التنفيذية للاتحادات المهنية إلى لجان تمهيدية تقتصر مهامها في التحضير لإجراء الانتخابات خلال 3 شهور من تاريخ القرار.

والزم القرار الممهور بتوقيع المسجل عوض محمد علي المكاتب التنفيذية للاتحادات وفروعها الولاية والجهات التابعة لها المختصة بتجهيز واعداد المستندات والدفاتر والحسابات والمعلومات اللازمة للمراجعة وتسليمها للمراجع الذي يحدده ويعتمده المسجل  العام.

كما وجه القرار مسجل عام تنظيمات العمل في القرار بتكوين اللجنة العليا للانتخابات واللجان المحايدة لاكمال انتخابات الاتحادات بالولايات في 21 يناير 2020 وانتخابات الاتحادات العامة في 30 يناير 2020.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: