باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

شركة أمريكية تبحث توسيع استثماراتها في قطاع النفط والغاز السوداني

915

الخرطوم :باج نيوز
أعلنت شركة “بيكر” الأمريكية عن نيتها توسيع استثماراتها فى قطاع النفط والغاز في السودان.
وأشار وزير الطاقة والتعدين المهندس عادل على ابراهيم خلال لقائه المهندس أيمن خطاب رئيس شركة بيكر هيوز (baker hughes ) في شمال أفريقيا والخليج إلى جهود الشركة بقطاع النفط في السودان.
وبحث ابراهيم مع الشركة سبل توسيع استثماراتها في مجال الاستكشاف والانتاج النفطي وخدمات الحقول ، وإدخال تقنيات جديدة لزيادة الإنتاج النفطي وإعادة انتاج الآبار بعد توقفها.

وأكد استعداده للعمل مع الشركة بصورة أكبر حتي تحقق طفرة في زيادة الإنتاج النفطي ، واستغلال الغاز المكتشف باستكمال منظومة إنتاجه واستغلاله لصالح البلاد ،.
وقال إن باب الاستثمار فى مجال الطاقة والتعدين مفتوح لكافة الشركات الأمريكية والشركات العالمية.
من جهته أشار رئيس الشركة المهندس أيمن خطاب لتجربة الشركة بعد مضي عام علي دخولها في قطاع النفط والغاز عبر الشراكة الذكية مع (UNS) فى مجال خدمات الحقول وقال إنها حققت نجاح بإدخال تقنيات جديدة أسهمت في إعادة آبار للانتاج بعد توقفها ،وأكد جاهزية للشركة للدخول في مشروعات انتاج النفط والغاز والكهرباء والإمدادات النفطية وأن تعلب دوراً رائداً فى صناعة البترول عبر الشراكة مع الشركات الوطنية حتي تُمكنها من نقل وامتلاك التكنولوجيا الحديثة وتطوير الكوادر والتدريب وفق استراتيجية الوزارة فى توطين صناعة النفط والغاز وتعظيم العائد الاقتصادى الوطنى.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: