باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

الصيّحة: ربيع عبد العاطي: الحكومة الجديدة مصابة بـ”فوبيا” المؤتمر الوطني

1٬426

الخرطوم: باج نيوز

قال القيادي بالمؤتمر الوطني ربيع عبد العاطي إنّ هناك ما يسمى بالـ”فوبيا”، فيما يتعلّق بوجود الدولة العميقة، مشيرًا إلى أنّ المسألة واضحة و”الما بتلحقوا جدّعوا”.

وأضاف” الشخص عندما يكون مرعوبًا دائمًا ما يرد الأمور إلى غير حقيقتها، وهذه أعراض خطيرة جدًا يمكن أنّ تعتري أفرادًا، ولكّن أنّ تتحدث عنها حكومات ومجتمع ومؤيدين للدولة والمجتمع، فهذه مسألة خطيرة تنذر بخطر ماحق، يستطيع أنّ يهدّد المجتمع بأسره والدولة بأسرها، ولكّن لا أستطيع أنّ أصف مثل هذا السلوك إلا بأنّه فوبيا وفرط رهب”.

وقال ربيع عبد العاطي في تصريحاتٍ أوردتها صحيفة الصيّحة الصادرة اليوم”الجمعة” إنّ سكوت المؤتمر الوطني في الوقت الراهن تعبر عنه القصة التي حكاها أمين حسن عمر حين قال إنّ الأسد كان يجري والحمار يجري وراءه فظنّ الحمار أنّ الأسد يجري خوفًا منه، فلاحقه حتى وصل جوار الأسود التي استغربت بدورها وسألت الأسد” ما هذا يا أسد؟ لماذا تجري من الحمار؟ هل تخاف منه”، فأجابها” لست خائفًا منه ولكّن أردت أنّ أحضره لكن وهو يسير على قدميه”.

وأضاف” أعتقد أنّ الحكام الجديد خائفون وقد ألقي في روعهم أنّ التغيير الذي تمّ”تسليم وتسلّم”، فالعامل النفسي له أثر كبير في الانهيار وآمل إلا يصيبهم أثر نفسي فيسلموا أمرهم إلى المرض، وبالتالي يحصد الشعب السوداني نتيجة هذا الفشل”.

وأكّد ربيع عبد العاطي أنّهم يعوّلون على الحكومة الجديدة بأنّ ترفع اسم السودان من الدول الراعية للإرهاب ويحصلوا على عفو الديون وأنّ يحققوا الرفاهية للشعب السوداني، وأنّ يحكموا الأسعار.

ونفى ربيع عبد العاطي وجود كتائب ظلّ، وقال” لا أظن، وإذا كانت هناك كتائب ظلّ ومواجهات بالسلاح لسالت الدماء في القيادة”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: