في أولى ثمرات ورشة رابطة قطر.. مجلس المريخ يُقرر تأجيل جمعية النظام الأساسي

416

الخرطوم : باج نيوز

في خطوة مفاجئه، قرر مجلس إدارة نادي المريخ تأجيل انعقاد الجمعية العمومية لإجازة النظام الأساسي إلى التاسع عشر من أكتوبر الجاري وذلك بناءً على توصيات الورشة التي نظمتها رابطة المريخ بدولة قطر بنادي الشرطة ببري نهار أمس ( الأربعاء)

وعقد مجلس المريخ اجتماعاً في حضور عدد من أعضائه ناقش من خلاله تداعيات قيام الجمعية العمومية والمقترحات التي تم الدفع بها في ورشة النظام الأساسي والتي أعلن المجلس قبوله وترحيبه الكامل بها.

وكانت ورشة النظام الأساسي التي أقيمت مساء أمس (الأربعاء) قدمت مقترحاً لمجلس إدارة النادي بتأجيل مراسم انعقاد الجمعية العمومية لإجازة النظام الأساسي وذلك إلى حين اكتمال النواحي الإجرائية الخاصة بها إلى جانب منح الفرصة للجنة القانونية بالنادي للجلوس والتشاور مع لجنة مبادرة ” الحادبين” بخصوص التعديلات التي تم طرحها وصولاً الي رؤية متكاملة بشأن مشروع النظام الأساسي المُقرر الدفع به في الجمعية العمومية المرتقبة.

وحسم مجلس الإدارة الجدل الذي أُثير طيلة الفترة الماضية بشأن هوية الجهة التي ستدير وتشرف على الجمعية العمومية لإجازة النظام الأساسي، وأكد أن مفوضية هئيات الشباب والرياضة هي الجهة التي لها الحق في الإشراف على الجمعية العمومية بناءً علي النظام الأساسي الساري، مع التأكيد علي حق الاتحاد السوداني لكرة القدم في المراقبة وصولاً الي الهدف المنشود.

و أكدت اللجنة القانونية خلال الورشة علي ضرورة مراجعة العمل الذي تم القيام به في مشروع النظام الأساسي وصولاً إلى رؤية متكاملة بشأنه مع التأكيد على أن التعديلات التي تم الدفع بها من قبل أهل المريخ تحتاج الي الجلوس ومراجعتها خاصة وأنها تجاوزت الـ “41” مادة من أصل “72” مادة ما يعني طلب فرصة للجلوس والتنقيح حتي لا تتعارض مع النظام الأساسي للاتحاد السوداني لكرة القدم ومتطلبات “الفيفا” .

و رأى عدد من الأعضاء الذين حضروا الورشة، أن المجلس واللجنة القانونية بالنادي، ولجنة ” المريخ أولاً” مطالبين بضرورة وضع مشروع نظام أساسي سريع الهضم يعمل على الاستفادة من السلبيات التي حدثت في النظام الساري حالياً مع التأكيد علي ضرورة التبسيط وعدم التعقيد وصولاً لمشروع يجد قبول وفهم للمحتوى من المجتمع المريخي بمختلف فئاته ومكوناته.

و قدمت خلال الورشة العديد من المقترحات بشأن ملف العضوية، وأبرزها رفع الحد الأدنى للاشتراك إلى 500 جنيهاً، بينما شدد أخرون على ضرورة أن تختصر المشاركة في الجمعية العمومية على الأعضاء الذين يدفعون إشتراك عام كامل كحد أقصى ، وتم التوافق على ترك تقديرات ذلك لاحقاً.

و باركت الورشة التعديلات التي منحت مريخاب المهجر الحق في المشاركة في الجمعيات العمومية والتصويت في الانتخابات وأمنت علي الدور الكبير الذي يقومون به في سبيل دفع عجلة النادي إلى الأمام.

وتم وضع مقترح على طاولة مجلس الإدارة يقضي بضرورة أن يتم تقسيم عضوية المريخ إلى فئات ( A B C) مع مراعاة الفئات العمالية والشبابية باعتبار أن المريخ نادي الشعب وعضويته يجب ألا تختصر علي فئة معينة مع التأكيد على ضرورة أن يكون لكل فئة امتيازات مختلفة عن الفئة الإخرى.

و رأى ممثل قدامى اللاعبين أن الأسباب التي تم على أساسها حذف مقعدهم من مجلس الإدارة خلال المسودة المطروحة غير منطقية وأكد على احقيتهم في المشاركة بناءً علي تاريخهم والخدمات الكبيرة التي قاموا بها، ووجد حديثه قبولاً كبيراً من الشخصيات التي حضرت الورشة والتي أكدت علي ارتباط المجتمع المريخي بقدامى اللاعبين وأشادت بما قدموه وسكبوه من عرق داخل الملعب.

و من التوصيات التي تم الدفع بها في الورشة ضرورة النظر إلى المريخ كنادي استثماري، وأن يضع مشروع النظام الأساسي هذه النقطة في البال، فضلاً عن الاستفادة من تجارب الأندية العربية والافريقية في إنشاء أصول، والقيام بعمل تنفيذي محكم وصولاً إلى نادي شامل يحقق الأهداف المطلوبة علي كافة المستويات الفنية والإدارية والتنفيذية.
والتزم مجلس إدارة المريخ بالجلوس مع اللجنة القانونية بالنادي ولجنة المريخ أولاً والسادة عمر الخريسي المحامي ، ممثل رابطة المريخ بدولة قطر والمستشار عبد المنعم الخير الأمين العام لرابطة المريخ بدبي والأمارات الشمالية، والدكتور حمد الصادق الخبير المتخصص لأجل مراجعة التعديلات التي تم الدفع بها وتنقيح المسودة المطروحة من قبل مجلس إدارة النادي وصولاً إلى نظام شامل يراعي مخرجات الورشة التي انعقدت امس ” الاربعاء” على أن يتم الدخول إلى الجمعية العمومية بنظام توافقي يجد قبول من جميع شعب المريخ.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.