مجلس الوزراء يلغي قرار وزارة الطاقة والتعدين بإنهاء مشروع محطة كهرباء الفولة

1٬496

الخرطوم: باج نيوز

أصدر رئيس الوزراء الإنتقالي المفوض السفير عمر بشير مانيس قراراً  اليوم “الخميس” بإلغاء القرار الصادر عن وزارة الطاقة والتعدين بتاريخ ٢٠١٨/١٠/٨م القاضي بإلغاء مشروع توليد كهرباء الفولة الرديفة، ووجه القرار بإستمرار كافة إجراءات تنفيذ مشروع توليد كهرباء الفولة الرديفة وفق ماكان مخطط له، وأمر القرار وزارات الطاقة والتعدين والمالية والتخطيط الاقتصادي والحكم الاتحادي والجهات المعنية الأخرى إتخاذ إجراءات تنفيذ القرار.

من جانبه أصدر مدير عام الشركة السودانية للتوليد الحراري، أبو بكر عباس الزين اليوم  قراراً إدارياً ألغى بموجبه الأمر الإداري الخاص بالغاء مشروع الفولة الرديفة ٢٠٠ ميقاواط .

وخاطب الزين بحسب منشور تحصل “باج نيوز ” على نسخة منه ، استشاري الخدمات الفنية لمواصلة اعماله في العطاء الأول ٤٥٠ ميقاواط، ودعوة الشركات الثلاثة المتنافسة للتفاوض المباشر هذا الشهر.

وأكد الزين في تصريحات صحفية أن ما تداولته من وسائل إعلام بشأن إيقاف مشروع محطة كهرباء الفولة الرديفة “200” ميقاواط صحيح تماماً ولا يجافي الواقع، وأوضح أن القرار الغرض منه إتاحة الفرصة لشركات مؤهلة كانت في السابق مُحجمة عن العمل في السودان ولديها الأن الرغبة الأكيدة في العمل مايزيد من فرصة التنافس لتقليل تكلفة المشروع وزيادة الجودة، وأضاف “علماً بأن المبلغ المُتاح من التمويل كان لا يفي الحوجة المطلوبة ما يضع عبئاً على وزارة المالية لبذل مجهود إضافي لتوفير مبالغ إضافية”.

وكان قد صدر قرار مفاجئ بإلغاء مشروع كهرباء الفولة الرديفة والمُقرر أن تعمل بالغاز الموجود في المنطقة وبتمويل من الصندوق الكويتي الذي دخل مرحلة العطاء، وشددت بعض الجهات على أن الخطوة تقضي على أي أمل بربط ولايات دارفور بالشبكة القومية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com