مأمون أبو شيبة: خسائر الهلال ليست قيامة!!

قلم في الساحة

990

* هزيمة الهلال الثانية في الدوري والتي جاءت بعد أيام من خسارته الأولى على أرضه أمام هلال كادوقلي اندهش لها الكثيرون وقامت معها القيامة وطفحت الإنفعالات والهجوم على الجهاز الفني..

* خسارة الهلال أو أي فريق قمة لمباراتين متتاليتين في الدوري أو حتى ثلاث مباريات يفترض ن تكون أمراً عادياً.. فحتى الفرق العالمية مثل البارسا والريال واليوفي كثيراً ما تتعرض للعثرات في دوريات بلادها.

* كل مباراة تحيط بها ظروف معينة وأقوى فريق في العالم غير معصوم عن التعرض للظروف غير المواتية أو لسوء الحظ الذي يتسبب في التعثر.

* مشكلتنا في السودان هي التحكيم المنحاز الذي يتدخل لمساعدة الهلال في الخروج من أي مطب يتعرض له في الدوري بسبب ظروف غير مواتية أو لسوء الحظ..

* لهذا تعودنا أن يحقق الهلال الانتصارات المتواصلة على المستوى المحلي، وأحياناً يتباهى الإعلام الأزرق بالأرقام القياسية التي يحققها الهلال في الدوري بعدم الخسارة على أرضه طوال 100 مباراة خاضها على أرضه!!

* وبالتالي يعتبر الناس خسارة الهلال في مباراتين متتاليتين بالدوري المحلي كارثة أو أمر غير طبيعي يستدعى الثورة في نادي الهلال وإقالة الجهاز الفني وإعلان حالة الطوارئ في اتحاد مشجعي الهلال..

* إذا حدث لبرشلونة مثلما حدث للهلال فهناك يمر الأمر بشكل عادي ولا تحدث الثورات وشطب اللاعبين وإقالة الجهاز الفني.. لأن أي فريق مهما كان وزنه وحجمه غير معصوم من الخسارة..

* الهلال خسر أمام هلال كادوقلي بأمدرمان لأن الهلال جاء للمباراة مسترخياً وغارقاً في عسل الفوز على انيمبا النيجيري والتأهل لمجموعات دور ال16 لدوري أبطال أفريقيا.. ومعتقداً إن الفوز على هلال الجبال لا يحتاج لمجهود..

* ولم يفطن الجهاز الفني ولاعبو الهلال للمستوى المتطور لهلال كادوقلي والأداء الجيد للاعبيه في المباريات الأخيرة..

* كما لم يتوقع الهلالاب أن يدير المباراة الحكم الدولي صبري محمد فضل بكل نزاهة وحيدة وأمانة بعكس حكام كثيرون عودوا الهلال على إتقاذه من أي مطب يعترضه في الدوري.. لهذا خسر الهلال..

* مباراة الأمل خاضها الهلال بجدية لتعويض الخسارة أمام هلال كادوقلي.. ولكنه اصطدم بفريق معروف بشراسته على أرضه ويستفيد من الجماهير الحماسية التي تسانده..

* أظهر التحكيم بعض الانحياز للهلال مثل تغاضي الحكم عن مخالفة جزاء للأمل في الشوط الأول وبعده بلحظات احتسب مخالفة غير مقنعة لصالح الهلال ليثور وينفعل كل الجالسين على دكة احتياطي الأمل.. ليقوم الحكم بإخراج الكرت الأصفر لأكثر من عضو بالجهاز الفني للأمل وعلى رأسهم المدرب كفاح!!

* وفي الشوط الثاني حدثت مخالفة جزاء ثانية للأمل ولم يكن أمام الحكم إلا احتسابها وإلا لحدثت كارثة بعد أن تغاضى عن المخالفة الأولى في الشوط الأول وتسببت في ثورة الجهاز الفني للأمل..

* وتلاحظ بعد تقدم الأمل من ركلة جزاء ميل الحكم لاحتساب مخالفات لا وجود لها لصالح الهلال خاصة في الدقائق الأخيرة للمباراة.. وقد اندهشنا للمخالفة التي احتسبها الحكم ضد الأمل  أمام منطقة جزائه بعد أن استحوذ المدافع على الكرة  ليأتي مهاجم الهلال مندفعاً ويصطدم بصدره على ظهر المدافع ويسقط خلفه ويتفاجأ الجميع باحتساب مخالفة للهلال وسط تذمر لاعبي الأمل!!

* للأسف بعد التحكيم الجيد لمباراة الهلال أمام هلال كادوفلي عاد التحكيم ليجامل الهلال في عطبرة ولولا إن خصم الهلال هو الأمل الشرس على أرضه ووسط جمهوره الصاخب لما تواصلت عثرات الهلال ولعادت حليمة لقديمها..

* الهلال سيؤدي مباراته التالية أمام الأهلي بعطبرة.. ونفيد اتحاد مشجعي الهلال الذين جحظت عيونهم وأصابهم القلق من جراء تعثر الهلال مرتين على التوالي.. إن الهلال لن يحتاج لدعم تحكيمي في مواجهة أهلي عطبرة لأن الاكسبريس في أسوأ حالاته ويقبع في مؤخرة الترتيب بلا رصيد بعد أن خسر مبارياته الأربع التي خاضها وآخرها أمام الفلاح الصاعد بعطبرة..

* بذمتكم يا اتحاد مشجعي الهلال اتركوا الهلال بدون دعومات تحكيمية.. حتى تضفي الإثارة وقوة التنافس على الدوري فتعود المدرجات للامتلاء بالجماهير مما يساعد في تطور اللعبة.

 

زمن إضافي

* لا اعتقد إن المريخ سيستفيد من عثرات الهلال في الدوري في وجود مدرب المصارعة الحرة الجاهل بكل  شيء عن المريخ.. وعن منافسيه في الدوري المحلي..

* كما أن إيقاف وبيع بكري المدينة سؤثر بشدة على فريق المريخ ويكفي إن المريخ كان قريباً من خسارة أول مباراة له في الدوري أمام الأهلي مروي بكريمة.. لولا براعة وخبرة العقرب.

* تحقيق المريخ للانتصارات في الدوري مسئولية اللاعبين وحدهم بعيداً عن تهريجات نجوم أو مدربي المصارعة الحرة!!

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com