باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

مدني: نُعول على الولاية الشمالية لتحقيق الأمن الغذائي

987

الخرطوم: باج نيوز

قال وزير الصناعة والتجارة في السودان، مدني عباس مدني، يوم الثلاثاء، إنهم يعولون على الولاية الشمالية لتحقيق الامن الغذائي  بالبلاد، خاصة في مجال سلعة القمح ، مع الاستفادة من القيمة النسبية التي تتمتع بها الولاية في عدد من المنتجات.

وقطع مدني جاء لدى  لقائه والي الشمالية المكلف، اللواء ركن محمد محمد الحسن الساعوري، بأن الولاية الشمالية تعد من الولايات المهمة لعمل الوزارة خلال المرحلة المقبلة وامنَّ علي ضرورة الاستفادة من “مطحن الفردوس” بحاضرة الولاية دنقلا الذي تبلغ طاقته (250) طناً في اليوم.

ووعد بدعم الولاية في هذا الاطار باعتبار أن المطحن يسهم بصورة مباشرة في حل مشكلة الدقيق بالولاية، ونادي الوزير بأهمية تعظيم الصادر خلال هذا العام من خلال مكافحة التهريب الذي  يؤدي الي تقليل العائد للدولة من خلال التجارة الخارجية.

وكشف والي الولاية عن التزام اصحاب العمل بتوفير 30% من منتج دقيق مطحن الفردوس بالتكلفة الفعلية لهذا المنتج لتخفيف أعباء المعيشة علي مواطني الولاية .

وامنَّ مدني علي تشجيع الصناعة بالاستفادة من البنية التحتية والموارد المتاحة بها مؤكداً زيادة حجم التعاون بين وزارة الصناعة والتجارة والولاية الشمالية.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: