باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

والي غرب دارفور يُعلن عودة طوعية كبيرة للنازحين واللاجئين

825

الخرطوم: باج نيوز

أعلن والي ولاية غرب دارفور المكلف اللواء ركن عبدالخالق بدوي محمود، أن ولايته شهدت عودة طوعية كبيرة للنازحين واللاجئين من دول الجوار إلى مناطقهم، نوه إلى أنهم يحتاجون لمختلف أنواع الخدمات مثل الصحة والمياه والتعليم وغيرها.

وأكد الوالي اليوم “الخميس” عقب لقائه مفوض العون الإنساني بالخرطوم،  أن احتياجات العائدين تعتبر من الضروريات لاستمرار الحياة، بالإضافة إلى وسائل العمل والإنتاج تحتى يتمكن اللاجئون من ممارسة حياتهم بصورة طبيعية.

وأشار إلى أن مفوضية العون الإنساني عملت خلال الفترة الماضية على  تقديم الدعم والإسناد الإنساني للولاية التي عانت خلال السنوات الأخيرة في مختلف النواحي.

ونوه الوالي إلى أن الولاية بها عدد كبير من النازحين ما زالوا يقيمون في المعسكرات وتضرروا كثيراً من الإقامة بها، بالإضافة إلى اللاجئين بدول الجوار يجب أن يعودوا ويمارسوا حياتهم بصورة طبيعية.

وأكد الوالي أن الولاية تعاني من ظاهرتي فقد البصر لظروف مختلفة جزء منها يزول بزوال المؤثر وهو غالباً طبيعة عمل البعض، وهم يحتاجون إلى دعم مباشر، بالإضافة لظاهرة التشرد التي تتطلب تدخل المفوضية حتى يتم استيعابهم ويسهل دمجهم بالمجتمع ويسهمون في زيادة الإنتاج وإعمار الولاية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: