السودان: دليل تشغيلي قياسي للأطفال المنفصلين وغير المصطحبين

160

الخرطوم: باج نيوز

وقع المجلس القومي لرعاية الطفولة في السودان، وعدد من الشركاء الدوليين والمحليين، يوم الخميس، على دليل “الإجراءات التشغيلية الموحدة للعمل مع الأطفال غير المصطحبين والمنفصلين والمفقودين في السودان والأطفال خارج الحدود”.

وعلاوة على المجلس، وقع في المراسم التي استضافها فندق القراند هوليداي بالخرطوم، منظمة “يونسيف” والقطاع الفرعي لحماية الطفولة بمعتمدية شئون اللاجئين، اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والآلية التنسيقية لإدارات وحدات حماية الأسرة والطفل، ومنظمة رعاية الطفولة العالمية، بجانب ممثلين للحكومة والشركاء المحليين والدوليين، وممثلين للمجتمع المدني.

وقالت الامين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة، سعاد عبد العال، إن الهدف من أنشاء الدليل التشغيلي القياسي للاطفال المنفصلين وغير المصطحبين والمفقودين، هو تنسيق الجهود والتعريف بالاجراءات القياسية الموحدة لبرنامج التقصي الاسري ولم الشمل، مؤكدة حوجة العاملين في مجال حماية ورعاية الطفولة والجهات ذات الصلة لهذا الدليل لتوفير المعلومات والمعرفة حول الإجراءات القياسية الموحدة لقضايا حماية الاطفال في مختلف المجالات.

ونوهت إلى أن الدليل يساعد على تنفيذ أهداف البرنامج وفقاً لخطط وسياسات الدولة والتزامات السودان الدولية والاقليمية بشان حقوق الطفل.

واشتمل دليل اجراءات التشغيل علي خطوط عريضة للاجراءات التشغيلية للاطفال غير المصطحبين والاطفال المنفصلين، النازحين داخل البلاد وعبر الحدود، فضلاً عن اجراءات التحديد والتوثيق وتبادل المعلومات وتقديم الرعاية المؤقتة التي تشمل المساعدات المادية والرعاية الطبية والدعم النفسي والاجتماعي، ومنع الانفصال ونقل الاطفال والتتبع وجمع الشمل والمتاثرين بالنزاعات المسلحة.

ويعزز الدليل التعاون مع جميع الوكالات والمؤسسات الحكومية ومقدمي الرعاية المؤقتة في مجال الانشطة المتكاملة  إلى جانب ذلك تفعيل وادماج الصكوك الوطنية والدولية وتحسين مستوي التنسيق بين الجهات الحكومية وغير الحكومية ….

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com