باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

مأمون أبو شيبة: نتحداكم أن تقسموا

قلم في الساحة

948

* نحترم الرجل الفاضل مولانا محمد الحسن الرضي مقرر لجنة الاستئنافات باتحاد الكرة والذي أدلى بتصريحات عن قضية نجم المريخ الأول بكري المدينة، مؤكداً إنهم سينظرون في استئناف اللاعب لقرارات لجنة الانضباط بكل حيادية بتطبيق القانون بعيداً عن الانتماءات واستهداف اللاعب أو ناديه.. وإنهم على استعداد لأداء القسم على ذلك.

* قد يكون مولانا محمد الحسن صادقاً في تصريحاته وإن نيته صافية ولكن هل بقية زملائه في اللجنة أصحاب ضمائر صافية ويخافون الله مثله؟ ولا يقحمون الانتماء للهلال في إصدار الأحكام؟

* ثم ماذا يقول الرضي عن رئيس الاتحاد الديكتاتور الذي يتدخل في شئون اللجان العدلية لاشباع نزواته في التشفي وتصفية الحسابات ويكن حقداً وعداءاً سافراً وغريباً تجاه اللاعب بكري المدينة؟!

* قضية باسكال كشفت وفضحت نوايا رئيس لجنة الإستئنافات عبدالعزيز تعاونية (مستشار نادي الهلال السابق) وساعده بلولة (سكرتير الهلال السابق) فالأول عطل المبدأ القانوني (البينة على من ادعى) فحفيت قدماه بحثاً عن مستندات تخدم نادي أهلي عطبرة صاحب الاستئناف ضد ياسكال، والثاني أخذته الحماسة ليتحدث في أجهزة الإعلام مصدراً القرار ضد المريخ قبل أن تنظر لجنته في القضية!!

* نتحداهم أن يقسموا أمامك على المصحف يا الرضي قبل النظر في الاستئناف بأنهم سيطبقون القانون ولن تكون هلاليتهم سبباً في ظلم اللاعب وناديه المريخ ولن يعملوا بتحريشات رئيس الاتحاد الحاقد على اللاعب بكري..

* بكري مظلوم مظلوم مظلوم يا الرضي بتوقيع عقوبة الإعتداء على الحكم (الإيقاف عام) ثم عقوبة تحريض الجماهير (الإيقاف 6 شهور)..

* مستند براءة بكري هو شريط المباراة الذي شاهده الجميع.. فالحكم اللئيم الذي كان مستهدفاً للمريخ بصورة سافرة واستفزازية كان قد تجاهل مخالفة جزاء ارتكبت مع اللاعب شلش ليأمر باستمرار اللعب  فيرتكب لاعب المريخ محمد الرشيد نفس المخالفة التي ارتكبت مع شلش ليصفر الحكم مخالفة على الرشيد ويتبعها ببطاقة صفراء!! وهنا انفعل بكري مع هذا الكيل بمكيالين فاحتج بشدة على ظلم الحكم فأنذره الحكم ليواصل بكري الاحتجاج ويزاحم الحكم بجسمه، ليخرج له الحكم البطاقة الحمراء وهنا انفعل بعض الجالسين حول الملعب محاولين اقتحام الملعب والاعتداء على الحكم الظالم المستفز ولكن تم حجزهم، ولعدم توفر رجال أمن الملاعب تأخر خروج بكري من الملعب وبعد أن خرج ونسبة لعدم توفر قوات الشرطة، دخل بعض المشجعين للملعب ايطاردوا الحكام الذين هرولوا تجاه نفق الخروج ونفدوا بجلدهم عدا أحد مساعدي الحكم لحقت به الجماهير وأوسعته ضرباً..

* شريط المباراة لم يثبت أي اعتداء من بكري على الحكم (لا بصق.. لا لكم.. لا صفع.. لا رفس).. ولم يثبت الشريط ذهاب بكري للجماهير لتحريضها.. فاقتحام بعض المشجعين للملعب يتحمل مسئوليته الكاملة اتحاد الكرة الذي لم يوفر الحماية الأمنية الكافية.. بدليل إن الاتحاد اعترف بتقصيره في توفير الحماية الأمنية فقام بإلغاء نتيجة المباراة وعلق المنافسة للأسباب الأمنية!!

* عقوبة بكري جاءت بشكل مبالغ فيه علماً إنه لاعب محترف ففي العالم كله يعاقب المحترفون بالغرامة المالية والإيقاف بضع مباريات.. بعكس اللاعب الهاو الذي يعاقب بالإيقاف فقط ولو لفترة طويلة ولا يعاقب بالغرامة.

* لجنة الانضباط مارست الكيل بمكيالين في أبشع صورة فمن قبل في عطبرة عندما اعتدى لاعب الهلال عبدالطيف بويا على الحكم صديق الطريفي بضربه بقبضتي يديه على صدره أكثر من مرة حتى ترنح الحكم للخلف (بشهادة الشريط).. تم إيقاف اللاعب بويا لشهرين فقط وكان النشاط المحلي متوقفاً وقتها، أما بكري الذي لم يثبت الشريط إعتدائه على الحكم يوقف لعام ونصف العام!!

* ولجنة الانضباط التي أصدرت قرار إعدام بكري.. مارست الخباثة بإصدار عقوبتها بعد أن توقف اللاعب لأكثر من ثلاثة أشهر وغاب عن المشاركة مع ناديه في 7 مباريات تنافسية وهي كل مباريات دوري النخبة!!

* والغريب إن اللجنة لم تعاقب شغب جماهير المريخ بل ركزت على اغتيال اللاعب بكري لأنهم أصلاً يستهدفونه!!

* شاهد العالم كله دفع النجم العالمي رونالدو للحكم من الخلف فعوقب اللاعب بالإيقاف ثلاث مباريات فقط..

* قرار إعدام بكري البرئ بتقرير من حكم متربص لن يوقف التفلتات.. بل سيفاقمها لأن جماهير المريخ ستثور على الظالمين وستعمل على تطبيق العدالة بنفسها بعد أن (قرفت) من ظلم واستهداف رئيس الاتحاد ولجانه الزرقاء للمريخ..

* تحفيز شداد للحكم المستفز للمريخ ربما يشجع بقية الحكام على استهداف المريخ ولاعبيه وحينها ستقع الكارثة الحقيقية التي سيندم عليها الجميع وعلى شداد أن يتحمل المسئولية..

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: