باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

“زيرو فساد” تكشف حجز أموال “37” من قادة النظام السابق بينهم زوجة الرئيس المخلوع وداد بابكر

7٬232

الخرطوم: باج نيوز

كشف الناطق الرسمي باسم منظومة “زيرو فساد” المثنى أبوعيسى في منبر وكالة السودان للأنباء اليوم “الثلاثاء”، إن المنظومة استصدرت (30) أمر حظر سفر في مواجهة المتهمين بالفساد، وقطع بأن المنظومة ليس لها خلاف مع أية جهة سياسية أو حزبية وأن مهمتها مكافحة الفساد بكافة أنواعه.

وأوضح أبو عيسي أن الأسبوع المقبل تبدأ جلسات محاكمة المتهمين الذين فتحت منظومة “زيروفساد” بلاغات في مواجهتهم، فيما ارتفع العدد إلى “37” شخصاً تم الحجز الكامل على ممتلكاتهم من ضمنهم حرم الرئيس المخلوع، وداد بابكر، ووالي ولاية الخرطوم السابق عبدالرحمن الخضر.

وأوضح المثنى أن مكافحة الفساد هي مهمة الدولة وكافة أفراد الشعب، وأن هناك العديد من الصعوبات التي تواجه المنظومة في أداء دورها، مشيداً بكافة النيابات التي اتخذت كافة الإجراءات في سبيل محاكمة المتهمين، وقال المثنى إنه من بين البلاغات التي تم فتحها بلاغات حول الفلل الرئاسية واليخت الرئاسي وخط “هيثرو”، إلى جانب بلاغ حول منظمة “بنك ” ومتضرري حرب الخليج على حسب ادعائهم.

ودعا دكتور محمد عصمت  يحيى الخبير المصرفي والقيادي بقوى الحرية والتغيير إلى  إصلاح الاجهزة العدلية  لإستعادة كل الحقوق بما فيها  الممتلكات والاموال التي نهبت خلال فترة الثلاث عقود الماضية.

 وأكد على أهمية تقديم كل المفسدين إلى المحاكمة العادلة   وتتبع الفساد بأسرع ما يمكن  في كل ارجاء البلاد.

وأشار إلى  أن منظومة (زيرو فساد) أصبحت  ضرورة ملحة في هذا الوقت  ما يستوجب تدريب وتأهيل كوادرها و الشروع في خطوات عملية لإعلان  المعلومات والحقائق بالمستندات بصورة دورية عن الفساد  والعمل على الحماية  الأمنية لشهودها ومصادرها وتوسيع مظلة المتعاونيين  معها لمكافحه  الفساد ، داعيا الحكومة الانتقالية  والوزراء والمؤسسات لدعم وتسهيل مهمة منظومة (زيرو فساد).

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: