باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

في دورتها العاشرة.. جائزة الطيب صالح تقفل باب المُشاركات

1٬140

الخرطوم: باج نيوز

أعلن مجلس أمناء جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي عن قفل باب المشاركات واستلام الأعمال للدورة العاشرة

وأوضح الأمين العام للجائزة الأستاذ مجذوب عيدروس أن عدد المشاركات في هذه الدورة وصل إلى 746 مشاركة جاءت من 26 دولة، وقال “إن هذا أعلى عدد مشاركات منذ انطلاق الجائزة” ، مؤكداً أن مجلس الأمناء ابتدر مرحلة التحكيم الأولى التي تعقبها مرحلة التحكيم النهائي.

وأوضح عيدروس أن الجائزة اتجهت هذا العام نحو الدراسات النسوية كمحور للمجال الثالث الذي كان جاذباً للمشاركين مضيفا أن عدد الروايات المستلمة 376 رواية والمجموعات القصصية 316 مجموعة فيما وصل عدد الدراسات النقدية إلى 54 مشاركة، وفي مقارنة مع العام السابق أشار الأمين العام أن عدد الروايات كان 306 والمجموعات القصصية 226 والدراسات النقدية 36.

وكشف عيدروس أن أعلى المشاركات أتت من جمهورية مصر العربية يليها السودان ثم العراق والجزائر وسوريا والمغرب وبقية دول العالم.
الجدير بالذكر أن جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي أطلقتها الشركة السودانية للهاتف السيار زين في فبراير من العام 2010م متزامنة مع الذكرى الأولى لرحيل الأديب الطيب صالح رحمه الله ، وترتكز المنافسة فيها على محورين ثابتين هما الرواية والقصة القصيرة أما المحور الثالث فهو متحرك يتغير في كل عام.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: