باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

اتفاق بين وفد “السيادي” والحركات المُسلحة” على تأجيل تشكيل المجلس التشريعي وحكومات الولايات

1٬207

الخرطوم: باج نيوز

كشفت الجبهة الثورية أن اتفاق “إعلان جوبا المُشترك لبدء التفاوض” بين وفد المجلس السيادي الممثل لحكومة الفترة الانتقالية في السودان والحركات المُسلحة نص على  تأجيل تشكيل المجلس التشريعي وحكومات الولايات إلى حين التوقيع النهائي على وقف العدائيات ووصول قادة الكفاح المسلح إلى الخرطوم.

ووقعت الأطراف السودانية اليوم “الأربعاء” على اتفاق لبناء الثقة عقب جلسة مفاوضات مارثونية بالعاصمة وحدد الاتفاق بدء التفاوض  في الرابع عشر من شهر أكتوبر 2019، برعاية حكومة دولة الجنوب على أن يكون مقر المباحثات العاصمة جوبا.

وقال الناطق  الرسمي باسم الجبهة الثورية، محمد زكريا في مُقابلة مع “العربية الحدث” مساء اليوم ، أن  جميع الأطراف اتفقت على تأجيل تشكيل المجلس التشريعي وحكومات الولايات إلى حين التوقيع النهائي على وقف العدائيات ووصول قوى الكفاح المسلح الى الخرطوم.

وأوضح زكريا  أن الاتفاق المبدئي أكد على إجراءات بناء الثقة بوقف “اطلاق النار” ومعالجة كل قضايا الحرب في البلاد  والدخول في مفاوضات منتصف أكتوبر المقبل تنتهي قبل نهاية هذا العام، هذا بالإضافة إلى تشكيل لجان لتوصيل الإغاثة وفتح الباب امام المنظمات الانسانية لتوصيل المُساعدات الإنسانية للمتضررين في أقليم درافور والمنطقتين “النيل الأزرق وجنوب كردفان”.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: