نقابة أطباء السودان تدق ناقوس الخطر وتحذّر من كارثة

651

الخرطوم: باج نيوز

وجهّت نقابة أطباء السودان جرس إنذارٍ بشأن خطر انتشار وباء الكوليرا في البلاد، داعيةً وزارة الصحّة للتدخّل بشكلٍ عاجلٍ والقيام بالإجراءات الوقائية للحد من تفشيّ الوباء.

وقالت النقابة بحسب بيانٍ صادر أطلّع عليه”باج نيوز” إنّ ولاية النيل الأزرق شهدت وفاة اثنين من المواطنين جراء مضاعفات إسهال مائي حاد يشتبه في أنّه كوليرا.

و”الخميس”، أعلن رئيس الوزراء عبد الله حمدوك عن حكومته التي ضمّت”18″ وزارة، فيما أرجأ تعيين وزيري الثروة الحيوانية والبنى التحتية، لمزيد من التشاور.

وهنأت النقابة وزير الصحة  أكرم علي التوم على تقلّده المنصب، كاشفةً عن أنّ المسؤولية عظيمة أمامه والعبئ ثقيل، وأكّدت في الوقت ذاته ثقتها في أنّه سيكون على قدرها وبأكمل وجه.

وأضافت في البيان” نسبةً إلى أنّ البلاد قد شهدت في الأعوام الماضية انتشار وبائي للكوليرا عدة مرات وفي أعوام متتالية منذ العام 2016 ودون أيّ تدخلات علمية للحد منها والتحكم فيها بشكلٍ علمي مما جعل الكوليرا مرض مستوطن في السودان”.

ودعت النقابة المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر واتخاذ أقصى درجاته في التعامل مع المياه والحرص على مكافحة توالد الذباب والذهاب إلى أقرب مركز علاجي حال الشعور بأعراض الإسهال.

وشهدت البلاد مؤخرًا، أمطارًا وسيول أدّت إلى دمار عددٍ من المنازل في ولاياتٍ مختلفة.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com