مجموعة مجهولة تعتدي على صحفي سوداني

1٬149

الخرطوم: باج نيوز

تعرّض الصحفي إبراهيم بقال سراج إلى اعتداءٍ من مجموعة مجهولة في الساعات الأولى من صباح اليوم “السبت” على نحوٍ مفاجئ، وأسفر  الصحفي إبراهيم بقال سراج في الساعات الأولى من فجر  اليوم “السبت” الضرب المبرح عن إصابات في العين والرأس وكدمات في الوجه وتهشيم زجاج سيارته.

وأوضح بقال في منشور نشره في مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة عقب خروجه من المستشفي، أن حوالي ستة أشخاص مجهولين تعرضوا له بالضرب المبرح في شارع الموردة بأم درمان عند تقاطع دار الرياضة.

وقال الصحفي بقال “كنت أقود سيارتي في شارع أم درمان الموردة بالقرب من دار الرياضة وأوقفت العربة أمام متجر  وتفاجأت بعربة هايس كانت تسير خلفي نزل منها  أشخاص وأنهالوا على بالضرب المبرح وكانوا ينادونني بأسمي إبراهيم بقال”، وأضاف كانوا يرددون “أضرب الكوز ، أضرب الصحفي الكوز، وأن الثوار أكبر منك وتاني أمشي أفتح خشمك دا وأكتب”.

وأوضح بقال أنه لم يجد خيار غير الدفاع عن نفسه وقال “تحركت إلى سيارتي وأخرجت  مسدسي مرخص  وأطلقت أعيرة نارية في علي الهواء ومن ثم تجمهر عدد من المواطنيين وفر الجناة هاربين ولا أعرف من هم حتى  اللحظة”.

وأكد بقال أنه وصل بمساعدة مواطنين إلى قسم شرطة الأوسط بأم درمان للحصول على أورنيك 8 جنائي وتدوين بلاغ جنائي تحت المواد ” 139 ضد مجهوليين .

يذكر أن الصحفي بقال قد تلقى تهديدات في وسائط التواصل الإجتماعي بسبب كتاباته الحادة ضد قوى إعلان الحرية والتغيير .

وأكد بقال أنه لن يتراجع عن كتاباته ورؤيته حتى وإن دفع روحه فداء ما يؤمن به وأشار إلى قتل شهيد الصحافة محمد طه، وتعرض رئيس تحرير صحيفة التيار عثمان ميرغني للإعتداء والضرب و أخيرا حادثة الإعتداء على الصحفي أحمد الشريف.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com