باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

“تسلل حمدوك، وقفة التعايشي، وتنازل الفكي” .. السودانيون يقعون في غرام الحكومة الانتقالية

1٬567

الخرطوم: باج نيوز

أبدى السودانيون تقديرهم لعددٍ من المواقف التي أبداها عناصر المكون المدني في الحكومة الانتقالية بأول أيام لتوليتهم مهامهم في فترة تستغرق ثلاثة سنوات وربع السنة.

وأطنب السودانيون على تجنب رئيس الوزراء عبد الله حمدوك لملاقاة حشد من أنصاره في مطار الخرطوم، عبر المغادرة من أحد البوابات الخلفية، في ملمحٍ واضح لتفادي السلوكيات التي سادت في حقبة المخلوع البشير.

وفي ذات أولى خطاباته استحسن المتابعون خطاب حمدوك للشعب السوداني، وأشادوا بنحو خاص على لغته الانجيلزية الرفيعة في ردوده على صحافيي وسائل الإعلام الدولية، ومالوا إلى عقد مقارناتٍ بينه وخطابات المخلوع البشير المحتشدة بالوعيد والحكايات العامية.

ذات المدح حظي به مرشح تجمع المهنيين لمجلس السيادة، محمد حسن التعايشي، والذي اختار معاملته في مطار الخرطوم، أسوة ببقية المسافرين، حيث أظهرت صور وقوفه في صف المعاملات العادية لإنهاء إجراءات دخوله للبلاد قادماً من المملكة المتحدة.

وحصد ممثل التجمع الاتحادي المعارض لمجلس السيادة، محمد الفكي سليمان، التقدير البالغ، جراء تعهده بالتنازل عن منصبه في المجلس لصالح قيادات الحركات المسلحة مهراً للسلام.

إلى ذلك، دخلت ممثل القوى المدنية في مجلس السيادة، عائشة موسى السعيد، قلوب السودانيات من الباب الواسع، بسبب تفاخرها بوالدتها وادوار المرأة السودانيات في ثورة ديسمبر المجيدة.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: