باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

مأمون أبو شيبة: طفح كيل الشعب

قلم في الساحة

1٬163

* مذبحة الطلاب والأطفال في مدينة الأبيض عمل مدبر ومقصود لا يحتاج لدرس عصر وهدفه إحداث الهيجان وسط الشعب السوداني وتأزيم العلاقة بين الثوار وقوى الحرية مع المجلس العسكري ومن ثم افشال كل الجهود لتشكيل الحكومة المدنية..

* تعمد قنص صغار التلاميذ والتلميذات عمل متوحش ومقصود لا يقوم به بشر.. مما يعني إن البلد موبوءة بالوحوش من خلايا النظام البائد..

* استمرار هذه الجرائم والمجازر الوحشية تجاه المواكب والمظاهرات السلمية حتماً ستؤجج نعرات الكراهية تجاه القوات الأمنية وربما يتطور الأمر إلى الإنفجار وما لا يحمد عقباه فتتحول البلاد إلى حمامات دم..

* إلى متى تنسب هذه الجرائم إلى قناصة ومندسين وملثمين وبعد كل فترة نشهد المزيد من إراقة دماء الأبرياء دون أن يكون هناك حراك جاد تجاه هؤلاء القناصة والمندسين والملثمين..

* إذا كانت القوات الأمنية التي تعمل على حراسة المنشآت أو تمنع وصول المواكب إلى أماكن حساسة حدودها إطلاق البمبان فقط وغير مصرح لها بقتل المتظاهرين.. لماذا لا تصدر أوامر لهذه القوات بمحاصرة واعتقال كل من يطلق رصاصة تجاه المتظاهرين.. ولماذا لا يلاحقون أي قناصة ومندسين أولاً بأول لاعتقالهم أو قتلهم؟!

* لتطالب قوى الحرية والتغيير المجلس العسكري بتوجيه أوامر عليا مشددة لكل القوات الأمنية لملاحقة وضبط القناصة والمندسين والملثمين أولاً بأول..

* وإذا كانت القوات الأمنية غير قادرة على ملاحقة القتلة والجزارين.. ستضطر قوى الحرية لتكوين لجان حراسة من الثوار لحماية المواكب..

* هناك من يرى تسليح الثوار بالأسلحة البيضاء من سيوف وسواطير وهراوات على أن تكون المواكب مليونية سلمية مع حراسة من آلاف الثوار.. وإخطار الجهات الأمنية إن المواكب ستكون سلمية ولكن إذا انطلقت رصاصة واحدة تجاه المواكب يقوم المئات من لجان الحراسة بتتبع مصدر الرصاصة على الفور للوصول إلى مطلقها باعتقاله أو قتله إذا لم يستسلم.

* حماية المواكب من الوحوش المسلحة المندسة بالطبع سيكون صعباً وحتماً سيستشهد الكثيرون ولكن بالشجاعة والكثرة يمكن للسيف أن ينتصر على البندقية.. مثلما انتصرت جيوش الإمام المهدي المسلحة بالأسلحة البيضاء على جيوش الإنجليز المسلحة بالأسلحة النارية..

* بالطبع لا نحبذ تكوين لجان من الثوار للدفاع عن النفس وحماية المواكب والأسلم بالطبع أن تقوم الجهات الأمنية بعمل جاد وحاسم تجاه المندسين والقناصة والملثمين حتى ينتهي مسلسل قتل المتظاهرين والأبرياء والأطفال فقد طفح كيل الشعب.

 

مقاطعة الأضحية

* نعلم جيداً إن كل الموظفين وأصحاب الدخل المحدود والملايين من الفقراء في السودان لا يفكرون إطلاقاً في شراء خراف الأضحية..

* الأسعار الفلكية للخراف جعلت الناس ينسون حاجة اسمها (خروف) وهناك الآلاف من الحزانى من أسر الشهداء الذين سالت دماء ابنائهم وفلذات أكبادهم.. فكيف سيفرح هؤلاء بالعيد ومنظر دماء الأضحية..

* اقترح البعض أن  تعلن قوى الحرية والتغيير مقاطعة شراء خراف الأضاحي احتجاجاً على الأسعار الفلكية المستفزة للشعب السوداني.. وتضامناً مع الملايين من فقراء البلد.. وتضامناً مع أسر الشهداء الذين سالت دماءهم الطاهرة.

* ولتخرج عقب صلاة العصر أول أيام العيد مواكب مليونية تعبر عن احتجاجها على الغلاء الفاحش والأسعار الفلكية المستفزة للخراف.. وتضامناً مع أسر الشهداء ووفاءً لمئات الشهداء الذين سقطوا خلال الأشهر السبعة الأخيرة من عمر الثورة..

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: